ماهو الذكاء الاصطناعي – وما تأثيره في حياتنا

0 86

 



ماهو الذكاء الاصطناعي

أحدث الذكاء الاصطناعي مؤخرًا موجات كبيرة في وسائل الإعلام خلال الماضي القريب مع محترفي ضربات OpenAI من Elon Musk في DOTA 2 أو الذكاء الاصطناعي الذين يعيدون إنشاء الجدول الدوري في غضون ساعات.

 من المستحيل أن تقضي يومك على الإنترنت دون أن تصادف مقالًا واحدًا على الأقل يتحدث عن إنجاز جديد تم تحقيقه في هذا المجال. في الواقع 

، الذكاء الاصطناعي ليس مجرد حلم بعيد المنال الآن ولكنه مدمج جيدًا في حياتنا والعديد من التطبيقات والخدمات عبر الإنترنت التي نستخدمها

 تشمل YouTube و Facebook.

 هذا يجعل من المهم بالنسبة لنا أن نفهم ما هو الذكاء الاصطناعي وكيف يعمل إذا كنا نستخدم التطبيقات والخدمات بشكل متكرر للغاية والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربتنا.


ببساطة ، يستلزم الذكاء الاصطناعي إنشاء أنظمة كمبيوتر قادرة تمامًا على أداء عدد من المهام التي ترتبط عادةً بقدرات الإنسان مثل التفكير والفهم والتحليل والمزيد. فكر في فوز OpenAI المحترفين في لعبة DOTA 2. إنها لعبة معقدة تتطلب منك التكيف مع الموقف الذي ينشأ عندما يحدث. تخيل الآن وضع جهاز كمبيوتر في مواجهة إنسان في مثل هذا السيناريو حيث تكون التوليفات لا حصر لها. كيف يحدث هذا؟


الطريقة التي عملت بها رموز الكمبيوتر دائمًا هي أن البشر يحددون كل شيء للكمبيوتر ويقومون ببساطة بإدخاله إلى الكمبيوتر الذي يمكنه بعد ذلك أداء عدد محدود جدًا من المهام بناءً على المعلومات التي تم تغذيتها. هنا ،

 الإنسان هو من يحدد كل الاحتمالات. ولكن باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكن للبشر ببساطة تطوير نظام يمكنه تعليم نفسه لتحديد أي احتمالات أخرى قد لا يفكر بها البشر.


على سبيل المثال ، بدلاً من إعطاء جهاز كمبيوتر 10 صور لتفاحة ثم مطالبتك بتحديد أحد تلك التفاحات من مجموعة من الصور ، يمكنك إدخال جميع الأمثلة الممكنة لتفاحة في جهاز الكمبيوتر ، بغض النظر عن الحجم والشكل واللون ،

 و “علمها” أن تتعرف على الأنماط وتقرر بنفسها ما إذا كان الشيء عبارة عن تفاحة أم لا. يستخدم Facebook أسلوبًا مشابهًا جدًا عندما يقترح علامات على الصور التي تقوم بتحميلها.


يستخدم الذكاء الاصطناعي كميات هائلة من البيانات ، ويكتشف الأنماط في تلك البيانات ثم يكتشف طريقة لاستخدام البيانات لحل مشكلة معينة بشكل أكبر. يمكن أن يكون مفيدًا للغاية عندما يتعلق الأمر بزيادة الكفاءة وتوفير الوقت بشكل أساسي لأنه أسرع بكثير من البشر ولا يتعب ، يمكن أن يضيف الكثير إلى الذكاء الحالي من خلال إيجاد أنماط وحلول جديدة ، إنه أكثر دقة بكثير من البشر وأحد أهم العوامل هو أنها تعلمت ونمت من تلقاء نفسها – أي أنها قادرة على تعليم نفسها من البيانات الموجودة والجديدة.

ينمو الذكاء الاصطناعي بوتيرة هائلة تخترق عددًا من المجالات بما في ذلك الموارد البشرية والمالية والقانون والتعليم والأمن والرعاية الصحية. كان هذا ممكنًا بشكل أساسي بسبب التطورات الهائلة

 في الأجهزة (تخيل قوة المعالجة المطلوبة لتحليل كل تلك البيانات) 

والحقول الفرعية مثل التعلم الآلي والتعلم العميق ومعالجة اللغة الطبيعية.


كان هناك قدر كبير من النقاش حول الجانب الأخلاقي للذكاء الاصطناعي ، لا سيما حول طرق جمع البيانات ،

 وحول جانب الأمان فيها. لكن تظل الحقيقة أنها واحدة من أكثر الاكتشافات أو التطورات المدهشة التي حققتها البشرية على الإطلاق ، وهي تحدث ثورة في كل قطاع. كونها فعالة من حيث التكلفة وأكثر كفاءة ،

 يمكننا بالتأكيد أن نأمل في رؤية تطورات هائلة.


 


يجعل الذكاء الاصطناعي من الممكن للآلات أن تفهم التجربة أو تتعلم منها ، والتكيف مع المدخلات المختلفة ، والقيام بعمل شبيه بالبشر

. أحدث مثال على الذكاء الاصطناعي هو السيارات ذاتية القيادة التي تعتمد كليًا على التعلم العميق ومعالجة اللغة الطبيعية.


عرضت بعض الأفلام وروايات الخيال العلمي الذكاء الاصطناعي على أنه روبوتات شبيهة بالبشر تصادر العالم أو تحكمه ، لكن التقدم الأخير في تقنيات الذكاء الاصطناعي ليس مرعبًا أو ذكيًا نسبيًا

. بالأحرى تم تطوير الذكاء الاصطناعي لمنح مزايا متعددة مميزة في كل صناعة.


بعض الأسباب التي توضح أهمية الذكاء الاصطناعي


يعمل الذكاء الاصطناعي على أتمتة التعلم والنتائج الفائضة من خلال البيانات. بدلاً من أتمتة العمل اليدوي ، يقوم الذكاء الاصطناعي بإجراء مهام مستمرة ومحوسبة وكبيرة الحجم. يجعل العملية موثوقة وبدون تعب.

يضع الذكاء الاصطناعي الذكاء في المنتجات السائدة. يمكن دمج الميكنة والمنصات غير الرسمية والأتمتة والأجهزة الذكية بكميات هائلة من البيانات لتعديل العديد من التقنيات.

يستوعب الذكاء الاصطناعي من خلال خوارزميات التعلم المتقدمة للسماح للبيانات بالقيام بالبرمجة. لاكتساب المهارات عن طريق الخوارزميات 

، يكتشف Al التكوين والانتظام في البيانات.

يتحقق الذكاء الاصطناعي من صحة بيانات أكثر وأوسع باستخدام الشبكات العصبية التي قد تحتوي على طبقات غير مرئية متعددة.

يكتسب الذكاء الاصطناعي دقة ملحوظة من خلال الشبكات العصبية العميقة.

يجلب الذكاء الاصطناعي أقصى استفادة من البيانات. عندما تكون الخوارزميات ذاتية التعلم وفهم الذات ، فإن البيانات نفسها هي ملكية.

 نظرًا لأن دور البيانات أصبح الآن أكثر حيوية ، فقد ينتج عنه مزايا تنافسية وفعالة.

الذكاء الاصطناعي والتطور الآلي


الذكاء الاصطناعي والروبوتات هما “نجاحان سريعان” تم إنشاؤهما ، وسيؤدي تقاطعهما قريبًا إلى تغيير عدد سكان المؤسسات

. وقد استفاد تقدم الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاءً والروبوتات الأكثر بروزًا كلا التقنيتين لرفع المهام السابقة الزائدة عن الحاجة لمحاولة التكيف والمزيد من التطبيقات الذكية.


في السنوات القادمة ، ستكون النتيجة تافهة أقل من الانجرافات الشديدة في النموذج. من المؤكد أن الحقبة القادمة للروبوتات الأكثر ذكاءً سيكون لها تأثير عميق على منظمات التصنيع الأسلاف

 مثل Microsoft و Oracle 

التي اكتسبت بالفعل خطوات هائلة في دعم تجميع المصنع المعرفي المرتبط. في الوقت الحالي ، ستبدأ الروبوتات المزروعة بالذكاء الاصطناعي أيضًا في تجديد الصناعات التي لم تخصص أجهزة ذكية حتى الآن. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى تطوير سيناريوهات رائعة في مجالات السلامة والإنتاجية والنقل والخدمة والرفقة والسكن.


ومع ذلك ، فإن الروبوتات مهيأة بشكل مرضٍ للمشاركة في المهام التي لا يرغب البشر في القيام بها أو لا يرغبون في القيام بها أو يشعرون بأنهم صعبون في أدائها.


نعلم جميعًا كيف أتاحت إنترنت الأشياء تحويل الأجهزة اليومية إلى مصادر للبيانات الأولية للتحليل من أجل تكوين رؤية تجارية.

 لقد لوحظ أيضًا أن الذكاء الاصطناعي (AI) يجعل 

التحليلات أكثر إنتاجية وكفاءة في أماكن العمل أيضًا.

تتوقع الشركات إنشاء المزيد من البيانات في السنوات القادمة مقارنة بالبيانات التي تم إنشاؤها اليوم.

يُعتقد أن الذكاء الاصطناعي قد بدأ الآن في دخول أماكن العمل والمؤسسات ، وقد دفع هذا التغيير القادة إلى إعادة النظر في عملياتهم ووظائفهم التجارية. 

في هذه الأيام ، تتبنى الشركات الناشئة تقنية الذكاء الاصطناعي لتقليل القوى العاملة وزيادة كفاءة العمل وتوفير الوقت. يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء رؤى وتقديم المساعدة عن بُعد والافتراضية وتحليل البيانات غير المهيكلة التي تم إنشاؤها بواسطة الأجهزة اليومية. يتوقع المتخصصون 

أن أكثر من 62 في المائة من المؤسسات ستبدأ في تنفيذ تطبيقات الذكاء الاصطناعي بطريقة ما بحلول نهاية عام 2018 ، والسبب الرئيسي لذلك هو الكثير من الفوائد التي قدمها الذكاء الاصطناعي للمؤسسات.

وفقًا لمسح أجرته قاعدة الطلب ،

 يتوقع حوالي 80 في المائة من صانعي القرار أن الذكاء الاصطناعي سيحدث ثورة في التسويق بحلول عام 2020.

يقوم الذكاء الاصطناعي مع الشبكات العصبية بفك تشفير البيانات المنفصلة في أي وقت من الأوقات ، والتأكد من وضع الحل الأمثل في متناول صانع القرار. يتم تحديث البيانات التي يتم إنشاؤها باستمرار

 ، مما يعني أيضًا أنه سيتم تحديث نماذج التعلم الآلي أيضًا على فترات منتظمة. ستكون الشركات قادرة على الوصول إلى أحدث المعلومات – الرؤى الخارقة – التي يمكن أن تكون مفيدة لبيئات الأعمال المتغيرة بسرعة.

 فيما يلي أهم ثلاث طرق يفيد بها الذكاء الاصطناعي أماكن العمل:


 1. اتخاذ قرارات أسرع بثقة أكبر:

ماذا لو حدث خطأ ما في 

مصنع التصنيع في صناعتك ، ما الذي ستصلحه أولاً؟ أنا متأكد من أن معظم الموظفين الذين يعملون في هذا المصنع سيكونون جاهلين. في مثل هذه الحالات ، يساعد الذكاء الاصطناعي فريق الصيانة على تحديد ما يجب إصلاحه أولاً بثقة ، حيث أن الذكاء الاصطناعي سوف يعمل على أتمتة عمليات صنع القرار وتوحيدها لفريق الصيانة.


2. الوصول إلى الرؤى من البيانات الضخمة

هناك فرصة مثيرة بعد تطبيق الذكاء الاصطناعي في مكان عملك وهي قدرة الذكاء الاصطناعي على التعرف على الأنماط في البيانات الضخمة وفهمها والتي لا يستطيع البشر القيام بها.


:3حماية البيانات الحساسة

 يمكّن الذكاء الاصطناعي من القضاء على الخطأ البشري الذي يساعد بدوره على تحسين جودة المخرجات وتعزيز الأمن السيبراني.

لوحظ اختلاف ملحوظ في أدوار الموظفين بعد نشر الذكاء الاصطناعي. يتم إيلاء المزيد من الاهتمام لإدارة وتنفيذ المبادرات الإستراتيجية وفي نفس الوقت تعمل الأدوات التحليلية على أتمتة البيانات وتوسيع نطاقها لتسهيل عملية صنع القرار بشكل أفضل.

لنلقِ نظرة على كيفية ارتجال الذكاء الاصطناعي لمشهد العمل:

• إنشاء وظائف جديدة متعلقة بالتكنولوجيا: يتنبأ تقرير صادر عن إنديد أن هناك زيادة في الطلب على العمال ذوي مهارات الذكاء الاصطناعي على مدى السنوات القليلة الماضية. عندما يكون هناك نقص في الباحثين عن عمل الذين يمكنهم تلبية هذه الحاجة ، فإن ذلك يجعل المهارات أكثر قيمة لمن يمتلكونها.

• استخدام التعلم الآلي لتقليل العمل المزدحم: من خلال تمكين الأتمتة لإكمال مهامهم الحرجة ، يمكن للموظفين توفير وقتهم للمهام الأساسية الأخرى. وفقًا لتقرير المحيط الرقمي ، يستخدم 26 في المائة من المطورين الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في عمليات عملهم ، وحوالي 81 في المائة حريصون على التثقيف حول الأدوات الآلية.

• تساعد الأتمتة في منع إصابات مكان العمل: تتنبأ دراسة أجراها مدرب مطالبة الإصابات بأنه يمكن تقليل الكثير من الأضرار من خلال تنفيذ الأتمتة في أماكن العمل. ووجدت نفس الدراسة أيضًا أنه في عام 2016 ، لقي حوالي 5190 عاملاً حتفهم بسبب إصابات مكان العمل. حوالي 14 في المائة من الأتمتة يمكن أن تنقذ أرواحًا تصل إلى ما يقرب من 3500 سنويًا بحلول نهاية عام 2030. وبالتالي ، بدلاً من التفكير في كيفية قيام الذكاء الاصطناعي بإلغاء الوظائف ، فقد حان الوقت للتفكير في عدد الوظائف الخطرة التي لن يحتاج البشر إلى القيام بها في الأيام المقبلة.

كانت هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تكثيف أعمالك باستخدام الذكاء الاصطناعي. ما هي أفكارك حول الذكاء الاصطناعي؟ هل قمت بتطبيقه في مؤسستك بالفعل




كيف يُحدث الذكاء الاصطناعي ثور


 في صناعة التجارة الإلكترونية


بمساعدة AI ie Artifical Intelligence ، يمكن لصناعة التجارة الإلكترونية تحسين تجربة العملاء من خلال التخصيص ، واستهداف العملاء المحتملين لزيادة المبيعات ، والتوصية بمنتجاتهم بناءً على سلوك الشراء والتصفح.

وفقًا لمقال نشرته Business Insider ، ستتم إدارة 85٪ من جميع تفاعلات العملاء المبكرة بدون دعم بشري بحلول عام 2020. وبالنظر إلى هذا الاتجاه المتقدم ، بدأت العديد من شركات التجارة الإلكترونية في استخدام أشكال مختلفة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لفهمها. العملاء بشكل أفضل ، من خلال تقديم أفضل تجربة للمستخدم ، وتحقيق المزيد من المبيعات والإيرادات.

في هذا المقال ، سنناقش كيف يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في صناعة التجارة الإلكترونية:


1. نهج يركز على العملاء

غالبًا ما يحدث أن يتخلى العملاء ، بعد تصفح موقع التجارة الإلكترونية لفترة من الوقت ، عن بحثهم ويغادرون الموقع. يحدث هذا بشكل عام عندما لا يتمكن العملاء من العثور على نتائج كافية للمنتج ذات الصلة. في مثل هذه السيناريوهات ، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد الأعمال التجارية بحل ذكي.

من خلال تضييق نتائج البحث عن المتسوقين عبر الإنترنت ووضع تصور لها وتحسينها أخيرًا ، يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدة أعمال التجارة الإلكترونية في التغلب على هذه المشكلة. باستخدام التعلم الآلي ، يمكن أن يشتمل مجال فرعي للذكاء الاصطناعي ومواقع الويب والتطبيقات على عناصر بحث مرئية ترى العالم كما يفعل العملاء. يمكن أن تساعد الأعمال على تصميم وتطوير تجربة تتمحور حول العميل باستخدام تقنيات التعرف على الصور والفيديو المتقدمة.

بهذه الطريقة ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية التأكد من معدلات الاحتفاظ بالعملاء الجيدة.

2. تجارب Chatbot

هل سبق لك أن جربت خدمات رعاية العملاء الخاصة بشركة ما؟ كيف تشعر عندما تكون مكالمتك معلقة وعليك الانتظار لدقائق لا حصر لها قبل الاتصال بالوكيل البشري؟ منزعج ، أليس كذلك؟ قد تحاول بعد ذلك الوصول إلى النشاط التجاري عبر رسائل بريد إلكتروني غير محدودة على أمل العودة ، والتي تستغرق عمومًا 48 ساعة على الأقل. تؤدي مثل هذه الإهانات إلى تجربة مستخدم سيئة. نتيجة لذلك ، تكتسب الدردشة الحية التي تعمل بالطاقة البشرية وروبوتات الدردشة الاصطناعية زخمًا لتعزيز خدمة العملاء.

روبوتات المحادثة عبارة عن برنامج كمبيوتر تم إنشاؤه لإجراء محادثات من خلال الأساليب السمعية أو النصية لأتمتة الاتصالات وإنشاء تجارب مخصصة للعملاء.

بمساعدة روبوتات المحادثة ، يمكن للشركات أن تقدم للعملاء خدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالإضافة إلى توصيات مخصصة.

3. تحديد الجمهور المستهدف

يجعل الذكاء الاصطناعي أيضًا القدرة على توليد العملاء الرائدين في أعمال التجارة الإلكترونية أمرًا سهلاً. يمكن أن تساعد حلول الذكاء الاصطناعي للتسويق والمبيعات وإدارة علاقات العملاء الأعمال في التسويق التنبئي. يساعد الذكاء الاصطناعي المسوقين على تلبية متطلبات العميل من خلال توفير خدمات وحلول في الوقت الفعلي على الاستفسارات. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، تحصل الشركة أيضًا على إمكانات تنبؤية من خلال حساب احتمالية شراء العملاء.

4. المنصات التخاطبية

يوفر الذكاء الاصطناعي منصات محادثة مثل Amazon Echo أو Google Home التي تتيح للمتسوقين القيام بمهمة ما. بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل Natural Language Understanding ، يمكن للمتسوقين التحدث إلى آلة روبوتية لتلقي إجابات على الاستفسارات حول العناصر.

5. تجربة المرايا الافتراضية

إنه كيان هندسي مقيم في برنامج يتصل بالاتصال للتواصل مع الإنسان. بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، يمكن للمتسوقين “تجربة” الملابس فعليًا للحصول على فكرة عما ستبدو عليه الملابس بألوان مختلفة. على سبيل المثال ، تقدم Lenskart مرايا في الوقت الفعلي للمتسوقين لتجربة مواصفات مختلفة على الشاشة ، مما يمنحهم فكرة عن كيف سيبدو مثل تلك المواصفات في الواقع.

لذلك ، يمنح الذكاء الاصطناعي فائدة لشركات التجارة الإلكترونية لتحسين تجربة المستخدم باستخدام المرايا الافتراضية.

6. التعرف على الإيماءات

يعمل الذكاء الاصطناعي على تحسين تجربة التسوق من خلال ترجمة كل إيماءات محددة إلى أوامر بحيث يمكن للمستهلكين العثور على المنتج الدقيق الذي يبحثون عنه.

7. تحسين التوصيات للمتسوقين

بمساعدة حلول الذكاء الاصطناعي ، تقوم العلامات التجارية بجمع وفحص كميات ضخمة من النتائج بكفاءة للتنبؤ بسلوك العملاء وتقديم توصيات مفيدة وذات صلة لجميع المتسوقين. بهذه الطريقة ، يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا في توفير “تجربة تسوق مخصصة” للعملاء.

8. أوصاف المنتج الجودة

قد يكون إعداد أوصاف مناسبة ومناسبة لكبار المسئولين الاقتصاديين (SEO) لجميع العناصر مضيعة للوقت ومكلفًا. يساعد الذكاء الاصطناعي في مكافحة مثل هذا النشاط الذي يستغرق وقتًا من خلال فحص الميزات الرئيسية لتصميم أوصاف منتج معدلة وإنشاء أوصاف منتجات عالية الجودة بدون ذكاء بشري.

استنتاج

يوفر الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للمتسوقين تجارب مستخدم غير عادية. اليوم ، تزدهر أعمال التجارة الإلكترونية ، ويتكيف المزيد والمزيد من العملاء مع هذا الاتجاه للتسوق عبر الإنترنت. في مثل هذا السيناريو الذهبي ، يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا حقًا في إدراك سلوك الشراء لدى المتسوقين لإنشاء تجارب مخصصة. إذا كان لديك نشاط تجاري إلكتروني ، فاتصل بأفضل موفر شركة تصميم ويب للتجارة الإلكترونية في دلهي بسعر تنافسي. للتنافس مع عمالقة التجارة الإلكترونية مثل أمازون ، يجب على الشركات اعتماد الذكاء الاصطناعي وغرس الذكاء الاصطناعي في عملياتهم التجارية في أسرع وقت ممكن.

ألوك جايسوال هو المؤسس المشارك ومدير Alliance Web Solution Pvt. المحدودة. وهي شركة تصميم مواقع ويب مهنية في دلهي ، الهند. مع أكثر من 19 عامًا من الخبرة العميقة في مجال خدمات تطوير الويب والتسويق الرقمي ، Alliance Web Solution Pvt. قامت بتلبية احتياجات أكثر من 1500 عميل من جميع أنحاء العالم.

مع شعار “فكر في الويب ، فكر فينا” ، تعد Alliance Web Solution Pvt Ltd المزود الرائد لتطوير الويب والتصميم وحلول التسويق الرقمي التي يتم تطويرها مع مراعاة متطلبات العميل.

يتقن فريقنا من مصممي الويب ومطوري الويب تطوير مواقع تجارة إلكترونية قوية ومثيرة للإعجاب لعملائنا. فيما يلي الخدمات التي نقدمها-

 1. تصميم مواقع التجارة الإلكترونية المخصصة

 2. التجارة الإلكترونية المخصصة لـ

 OpenCart 3. موقع Magento للتجارة الإلكترونية

 4. Shopify تطوير التجارة الإلكترونية

هل تبحث عن خدمات تطوير ويب تجارة إلكترونية احترافية 


رواتب خبير الذكاء الاصطناعي


الذكاء الاصطناعي (AI) هو مجال من مجالات علوم الكمبيوتر تُستخدم تقنياته ومفاهيمه على نطاق واسع في العديد من المنتجات والخدمات. يتم تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي على العديد من الأجهزة حتى تبدأ هذه الأجهزة في إعادة خلق السلوك البشري. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكن للآلات الحصول على القدرة على إكمال مهام معينة بالذكاء البشري والتدخل البشري.

يُعرف المحترفون الذين يتقنون مفاهيم الذكاء الاصطناعي بخبراء الذكاء الاصطناعي. لتصبح خبيرًا ، يمكن اعتبار دورة الذكاء الاصطناعي في الهند خيارًا ممتازًا يساعدك على ترقية مجموعة مهاراتك.

أنواع الذكاء الاصطناعي (AI):

لدى الذكاء الاصطناعي مجموعة واسعة من التطبيقات ويتم تصنيفها إلى ثلاثة أنواع:

  • الذكاء  الاصطناعي الضيق : الذكاء الاصطناعي الضيق (ANI) ، المسمى أيضًا بالذكاء الاصطناعي الضعيف ، هو نوع من تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة حاليًا في عالم اليوم. تم تصميم الأجهزة أو الأنظمة ذات الذكاء الاصطناعي الضيق لأداء مهمة محددة وجمع المعلومات من مجموعة البيانات. بخلاف مهمة واحدة محددة ، فإن أنظمة الذكاء الاصطناعي الضيقة ليست قادرة على أي شيء آخر.
  • الذكاء  الاصطناعي العام : الذكاء الاصطناعي العام (AGI) ، المعروف أيضًا باسم الذكاء الاصطناعي القوي ، هو نوع من تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث تُظهر الأنظمة السلوك البشري والذكاء. يصعب دمج هذا النوع من التكنولوجيا في الآلات لأنها تعتمد على السلوك البشري. ظهر هذا النوع من الذكاء الاصطناعي بشكل عام في أفلام الخيال العلمي.
  • Super AI: الذكاء الاصطناعي الفائق (ASI) هو نوع من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي من شأنها أن تتفوق على الذكاء الذي يمتلكه البشر. يعتقد الكثير من الناس أن هذا النوع من التكنولوجيا سيؤدي إلى تدمير البشر.

ما هو استخدام الذكاء الاصطناعي؟

تُستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع في العديد من الأنظمة والأجهزة والخدمات. الذكاء الاصطناعي هو تقنية تساعد على تطوير الآلات الذكية. فيما يلي بعض الاستخدامات في الوقت الفعلي للذكاء الاصطناعي التي نراها في حياتنا اليومية.

  • التسوق عبر الإنترنت: يساعد الذكاء الاصطناعي في تطوير بيئة سهلة الاستخدام عندما يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت. بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، يمكن اقتراح مجموعة واسعة من المنتجات للمستخدمين بناءً على سجل المشاهدة السابق والمزادات الأخرى عبر الإنترنت.
  • المساعدون الافتراضيون:   تتكون الهواتف الذكية من

  •  مساعدين افتراضيين معروفين بالإجابة على الأسئلة التي يطرحها المستخدم وأداء مهام محددة على الهاتف الذكي بناءً على تعليمات المستخدم. يتم تحقيق ذلك بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

  • منع الجرائم الإلكترونية:   يتم استخدام الذكاء الاصطناعي

  •  لاكتشاف الجرائم الإلكترونية أو الهجمات التي يشنها المتسللون من خلال تحديد الأنماط المخفية. يتم تحديد الأنماط أيضًا من خلال تحليل طبيعة بيانات الإدخال.

  • ترجمة اللغة:  هذا تطبيق شائع آخر للذكاء الاصطناعي حيث يتم ترجمة الكلام أو النص إلى اللغة المطلوبة بناءً على تعليمات المستخدم.

بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي هذه ، هناك العديد من التطبيقات الأخرى على طريق التخطيط. الذكاء الاصطناعي هو أحد الأصول القيمة للتكنولوجيا التي ينبغي تقديرها. لذلك ، فإن دورة الذكاء الاصطناعي تستحق المتابعة إذا كانت هذه التكنولوجيا تهمك. رسوم دورة الذكاء الاصطناعي معقولة ويمكن أن تكون في متناول أي شخص لديه الحماس للتعلم ويصبح خبيرًا.

يجلب مجال الذكاء الاصطناعي مجموعة واسعة من فرص العمل وطلبًا كبيرًا على خبراء الذكاء الاصطناعي. لتصبح خبيرًا ، يمكنك التسجيل في دورة الذكاء الاصطناعي في الهند . و رسوم الدورة الذكاء الاصطناعي  هو بأسعار معقولة جدا ويستحق الوقت والاستثمار الخاص.



فوائد الذكاء الاصطناعي في حياتنا 


يعد الذكاء الاصطناعي موضوعًا شائعًا إلى حد كبير في التكنولوجيا الحديثة حيث تتبنى العديد من الشركات استخدامه في عملياتها اليومية بينما يشكك الآخرون في أهميتها في مكان العمل. دعني أوضح لك الفوائد المختلفة للذكاء الاصطناعي في مكان العمل وكيف يمكن أن تجعل عملك ينمو بالإضافة إلى توفير الوقت والمال.

تبسيط عملية التوظيف

تواجه إدارات الموارد البشرية مهمة تعيين الموظفين وهو أمر شاق للغاية ومحبط ومكلف بنفس القدر ، حيث يتعين على الموظفين الانتقال من خلال عدد كبير من طلبات الوظائف لعدد قليل نسبيًا من الوظائف الشاغرة ، ولكن هذا السيناريو أصبح شيئًا من الماضي تدريجيًا. استخدام الذكاء الآلي ، أي الذكاء الاصطناعي.

يقلل الذكاء الاصطناعي من الضغط المرتبط بعملية التوظيف من خلال استخدام الطرق التالية:

توصيفات وظيفية مثيرة للاهتمام مكتوبة من قبل القائمين بالتوظيف من خلال برنامج الاستخدام المعروف باسم Textio. تجمع منصة الكتابة المعززة هذه إعلانات الوظائف المختلفة وتطرح للنظر في محتوى مناسب لتشجيع تقديم المزيد من الطلبات من الباحثين عن عمل.

يمكن للمرشحين للوظائف الشاغرة المختلفة جدولة مقابلاتهم ، مما يسمح لهم باختيار الوقت المناسب لهم كما يوفر فرصة لإعادة الجدولة. كل هذا ممكن من خلال استخدام برنامج مونتاج.

تعمل البرامج المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل Stella على مطابقة المرشحين المناسبين للوظائف من خلال تتبع الخبرات وبيانات الاعتماد والصفات التي يبحث عنها أصحاب العمل.

إزالة المهام المتكررة في العمليات التجارية اليومية

تعد جدولة الاجتماعات وإعادة جدولتها وإلغائها مرهقة جدًا للموظفين الإداريين ، لكن استخدام أدوات مثل X.ai يساعد في أداء هذه المهام بجدية.

يعد تسجيل الملاحظات وكتابتها ومشاركتها أثناء الاجتماعات أيضًا من المهام التي يمكن التعامل معها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تحسين التعامل مع القضايا المتعلقة بالمبيعات والتسويق وخدمة العملاء

روبوتات الدردشة هي أشكال من الذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد في الدعم خارج الشركة ، فهي تكتسب خبرة من المبيعات الحقيقية وممثلي العملاء وتستخدم ذلك لمساعدة العملاء في شراء السلع والخدمات. يمكن أيضًا معالجة الأسئلة المتعلقة بالتسويق وإدارة علاقات العملاء (CRM) بواسطة GrowthBot من خلال استخراج البيانات ، لكل من الجمهور والشركة.

تحديد المخاطر الأمنية وحماية البيانات

تطبق المؤسسات المالية مثل البنوك التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي للإشارة إلى المخاطر الأمنية وحماية البيانات. تتضمن أمثلة البرامج التي تستخدم Ai في مثل هذه الحالات Darktrace و Exabeam و SparkCognition.

زيادة الإنتاجية

مع تعامل الذكاء الاصطناعي مع معظم المهام العادية والمتكررة في مكان العمل ، يتمتع العمال بحرية توجيه جهودهم إلى مهام أكثر أهمية وبالتالي زيادة الإنتاجية.

يمكن أيضًا تعزيز الإنتاجية ومراقبتها من خلال الذكاء الآلي من خلال مساعدتهم على اكتشاف المناطق التي بها تكاليف عمالة عالية وغيرها من العوائق التي تحول دون زيادة الكفاءة.

هل يحل الذكاء الاصطناعي محل البشر في مكان العمل؟

مع الأمثلة المذكورة أعلاه ، قد يميل بعض الأفراد إلى التفكير في فقدان وظائفهم للأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي نظرًا لأن معظم المهام في مكان العمل يتم تشغيلها تلقائيًا بشكل تدريجي ، لكن مخاوفهم لا أساس لها من الصحة لأن المدخلات البشرية لا غنى عنها على الرغم من وجود الذكاء الاصطناعي.

يتعامل الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي مع المهام التي يمكن أن تؤثر على الإنتاجية ويسمح للعمال بالتوجه نحو العمل ويمنحهم الفرصة ليكونوا أكثر إبداعًا.

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy