افضل نصائح لضمان قبول موقعك في جوجل ادسنس والربح بالدولار

البوابه المصريه للاخبار التقنيه سكاي لايت


شروط القبول في أدسنس

صحيح أن أغلب الـ 10 نصائح للقبول في أدسنس التي ستطلع عليها في هذا المقال هدفها أن تتخطى حواجز و شروط وسياسات شركة جوجل حتى يتم قبول موقعك.

كما أنه هناك بعض السياسات العامة لبرنامج أدسنس والتي أنصحك أن تطلع عليها أيضاً لأن مخالفة هذه السياسات قد تعرض حسابك في أدسنس للحظر أو الإيقاف بشكل كامل ومنعك من استلام الأرباح. 

من أفضل الشركات او المواقع المحققة للربح من الانترنت و أكثرهم صرامة في التعامل مع حقوق الطبع و النشر و المخالفات و هو أفضل طريقه لربح راتب شهري من الانترنت لكن قبول موقعك لدي منصة ادسنس له شروط  و لهذا نقدم لكم اليوم في موقع سكاي لايت الشروط او الخطوات المطلوبة لموقعك حتى تضمن قبولك فى جوجل ادسنس و تحقيق ربح شهري .


 نبدأ في الـ 10 نصائح للقبول في أدسنس والتي جمعتها لك من تصريحات المسؤولين في جوجل، وآراء الخبراء في هذا المجال 


خطوات التقديم فى ادسنس 

 للتقديم فى جوجل ادسنس عليك الدخول الى صفحة التسجيل به ثم البدء فى ملء بياناتك وعليك الاهتمام بدقة كل البيانات التي تقوم بتقديمها أثناء التسجيل فى جوجل ادسنس .

عليك أن تتأكد من صحة عنوانك لان سيصلك البن كود الخاص بالدفعات لاحقا و التأكد من رقم هاتفك و انك لم تستخدمه فى اى حسابات ادسنس أخر من قبل .

ثم تقوم بوضع رابط موقعك مع التأكد من انه صحيح تماما و بعد ذلك سيطلب منك ادسنس وضع شفرة داخل الموقع قم بوضع الشفرة بعد هذا الكود <head> .

تقوم بالتأكيد و تنتظر عدد من الأيام حتى يأتي الرد من جوجل ادسنس.

يكون الرد خلال يوم الى أسبوعين كا حد أقصى و لا تنسى الاهتمام بكل الشروط .

 حتى يتم قبول حسابك و يبقى يعمل بدون إغلاق بعد ذلك فى اى وقت لا تقم باي مخالفة وقم بمراجعة سياسات جوجل ادسنس وهكذا هي طريقة القبول فى جوجل ادسنس .


1- لا تستخدم المواقع المجانية في التقديم على أدسنس

هذه هي أهم نصيحة في هذا المقال والتي تمثل عائق للكثير من المبتدئين، على الرغم أن جوجل لا يصرح بهذا بشكل مباشر إلا أنه لا يفضل المواقع المجانية، حتى منصة بلوجر (Blogger) المجانية التي يمتلكها جوجل نفسه في كثير من الأحيان يفضل المواقع الأخرى عليها.


النقطة التي لا ينتبه إليها الكثير أن أغلب المنصات التي تقدم خدمة المواقع المجانية (سواء شركات استضافة مواقع أو أنظمة إدارة محتوى CMS) يكون جزء من شروط استخدامها أنها مالكة للمحتوى، وأنه من حقها تعطيل موقعك في أي وقت تريد.


وهذا الأمر قد يعرض المعلنين إلى الكثير من المشكلات، لهذا تتجنب جوجل المواقع المجانية، ومن أجل ذلك ضع في اعتبارك النقاط التالية:

لا تستخدم استضافة مجانية.

لا تستخدم أي نظام لإنشاء واستضافة المدونات المجانية (مثل Worpress.com – Weebly – Wix – Blogger).

انصك بشراء دومين من جودادي بسعر 0.99سنت 

إن كنت مضطراً لاستخدام الأنظمة المجانية لأنك لا تملك الميزانية الكافية، فعلى أقل تقدير قم بشراء دومين خاص بك واعتمد على منصة بلوجر.

إن كنت لا تعلم كيفية اختيار شركة استضافة مناسبة لك، وتريد معرفة بعض المعلومات عن الدومين وكيفية اختياره فأنصحك بقراءة المقالات التالية:


كيفية اختيار شركة استضافة (9 عوامل ضعها في اعتبارك)

هل تريد استضافة مواقع مضمونة؟ اليك الثمانية العمالقة

لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق

كل ما تريد معرفته عن اسم النطاق


2– اجعل موقعك يوفر تجربة استخدام جيدة

كما ذكرت سابقاً، أهم شيء بالنسبة لجوجل هو المستخدم، لهذا عند تقييم أي موقع جديد في برنامج أدسنس يتم النظر إلى تجربة المستخدم الخاصة بالموقع نفسه.

تجربة المستخدم يمكننا تقسيمها على النحو التالي:


تصميم الموقع: 

يجب أن يكون الموقع متناسق وسهل الاستخدام بحيث تكون أماكن الصفحات والمعلومات واضحة و شكل الموقع نفسه مناسب.

لتحميل افضل 7 قوالب المجانيه

تقسيم الموقع:

 أياً كان حجم الموقع وعدد المقالات التي يحتوي عليها، يجب أن يتم تقسيمه بطريقة مناسبة، انظر مثلاً إلى القائمة الرئيسية بالأعلى في موقع الرابحون، ستجد أقسام الموقع واضحة أمامك.

استخدام الموقع على الهاتف: المواقع تبدو مختلفة على الهاتف، ولأن في الوقت الحالي أكثر من 60% من الترافيك الذي يزور جوجل يكون عن طريق الهواتف، فكان لابد أن تهتم جوجل بهذا الأمر.


لهذا يجب أن يكون تصميم موقعك متجاوب مع الهواتف (Responsive Design)، ويوفر لهم المعلومات وإمكانية تصفح الموقع دون أي مشكلات.

الإضافات: في كثير من الأحيان يلجاً أصحاب المواقع لإضافة بعض الخصائص على مواقعهم، مثل الـ Pop Ups (النوافذ التي تظهر فجأة)، أو البنرات المختلفة للحصول على بيانات العملاء.


هذا الأمر ليس به مشكلة، ولكن يجب ألا يزيد عن حد معين حتى تكون تجربة المستخدم سلسلة، وأنصحك ألا تستخدم أي من هذه الإضافات إلا بعض قبول موقعك في أدسنس حتى تتفادى أي مشكلات.


3– اجعل موقعك سريع

واحد من أهم عوامل تقييم أي موقع إلكتروني التي يعتمد عليها جوجل هي مدى سرعته في عرض المعلومات، فكلما كان الموقع سريع كلما كان هذا أفضل للزائر.
سرعة المواقع هي واحدة من المشكلات التي تقف عائقاً أمام بعض أصحاب المواقع الجدد في الحصول على ترافيك مجاني من جوجل، وذلك نظراً لأن السرعة هي أحد العوامل التي يتم وضعها في الاعتبار عند ترتيب النتائج في صفحات نتائج البحث.
لهذا عند التقديم في أدسنس يجب أن تكون متأكداً أن سرعة موقعك جيدة

 (لا تقل عن 3 ثوان تحميل أي صفحة من موقعك على الهاتف)، حتى يضمن جوجل أن المعلنين الذين سيضعون إعلانات على موقعك لن تواجهم مشكلات.

واحدة من أهم النقاط التي تؤثر على سرعة موقعك هي استضافة الموقع، وبناءاً على تجربتنا الشخصية في الرابحون فإن أسرع استضافة هي استضافة Siteground

4– استغل مواقع السوشيال ميديا لصالحك

مواقع السوشيال ميديا المختلفة (يوتيوب – فيسبوك – انستجرام) هامة للغاية لصاحب أي موقع، نظراً لأنه يمكنك أن تستغلها في الحصول على ترافيك جيد لموقعك بشكل مجاني تماماً.

هذا الترافيك سيساعدك على تحقيق الشروط التي تحدثنا عنها في النصيحة السابقة، كما أنه هناك فائدة أخرى ستقدمها لك تلك المواقع العملاقة.

عندما تقوم بعمل حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي بنفس اسم موقعك وتنشر عليها باستمرار المحتوى والمقالات الخاصة بك، فهذا يعطي إشارات (Social Signals) لجوجل كما أنه يساعد في أرشفة موقعك، نظراً لأن روبوتات جوجل تقوم بفحص هذه المواقع بشكل مستمر.

هذه الإشارات كان جوجل فيما سبق يعتمد عليها بشكل كبير في ترتيب المواقع في نتائج البحث، و مازال إلى الآن لها أهمية في السيو طبقاً للكثير من الخبراء على الرغم أن جوجل لم يصرح بذلك.

5- استغل الأدوات المجانية الثلاثة

هناك ثلاث أدوات مجانية عليك أن تستعين بهم حتى تتأكد أن موقعك ليس به أية مشكلات متعلقة بمحركات البحث والسيو، فكل هذه الأدوات ستساعدك في إدارة موقعك وأيضاً في تسهيل عملية القبول في أدسنس.

أداة Google Search Console: هذه الأداة المقدمة من جوجل يجب أن يستخدمها صاحب أي موقع، حيث أنها تساعد جوجل على أرشفة (Indexing) المواقع بشكل مستمر، وأيضاً توضيح أي مشكلات متعلقة بالموقع فيما يتعلق بمحركات البحث.

كما أن هذه الأداة تعرض الكثير من التقارير عن كيف يرى جوجل والربوتات الخاصة به موقعك وكيف يتفاعلون معه، كما أن عملية أرشفة صفحات موقعك هامة للغاية حتى تحصل على ترافيك من محركات البحث.

أداة Google Analytics: هذه الأداة المقدمة من جوجل لا غنى لمدير أي موقع عنها، فهي أهم أداة لعرض البيانات والتحليلات الخاصة بالموقع (مثل عدد الزوار لكل الصفحات – الكلمات المفتاحية التي يتصدر بها الموقع نتائج البحث – مصادر الترافيك) وغيرها من المعلومات الهامة

هذه الأداة بها الكثير من الإمكانيات المذهلة عن كيف يرى الزوار موقعك وكيف يتفاعلون معه.

إضافة Yoast SEO: هذه واحدة من أفضل الإضافات (Plugin) المجانية على منصة ووردبريس والتي تسهل عملية ضبط إعدادات صفحات الموقع حتى تفهمها محركات البحث بشكل أسرع.

كما أن هذه الأداة تقوم بعمل خريطة لموقعك (Sitemap)، والتي تساعد محركات البحث في القيام بعملها وأرشفة موقعك بسهولة تامة


6– يجب أن يحتوي موقعك على أربع صفحات هامة

هناك معلومات أساسية يجب أن تتوافر في كل موقع حتى يوافق عليه جوجل أدسنس، هذه المعلومات يُفضل وضعها في أربع صفحات منفصلة في موقعك على النحو التالي:

صفحة من نحن (About Us): 

صفحة توضح كل شيء عن الموقع والهدف منه، كما يمكن ذكر فريق العمل القائم عليه أيضاً.

صفحة سياسة الخصوصية (Privacy Policy): 

 صفحة يتم ذكر فيها كيف يتم التعامل مع بيانات الزوار إلى الموقع، سواء عملية تتبعهم أو عند الحصول على أي معلومات منهم (مثل الإيميلات – أرقام الهاتف وغيرها)، ويجب فيها ذكر أن الموقع يستخدم إعلانات أدسنس، وأن أدسنس يجمع معلومات حول زوار الموقع لعرض الإعلانات المناسبة أمامهم.

صفحة الشروط والأحكام (Terms And Conditions): صفحة توضح قوانين الموقع نفسه في عرض المحتوى، والتعامل مع الزوار لحفظ حقوق الملكية الفكرية للموقع نفسه، والمصادر التي يعتمد عليها في الحصول على المحتوى

صفحة اتصل بنا (Contact US): 

هذه الصفحة خاصة بوضع آليات للتواصل مع صاحب أي موقع، ويُفضل وضع الإيميل و بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم وضع أي معلومات شخصية مثل رقم الهاتف (هذا في حالة أن الموقع مملوك لفرد وليس شركة)

ستجد أن أغلب هذه الصفحات لها نماذج أونلاين سواء بالعربية أو الإنجليزية، ويُفضل أن تطلع عليها حتى يسهل عليك عمل هذه الصفحات بحيث تناسب موقع أنت والمحتوى الذي تقدمه.مما يزيد ثقه جوجل ادسنس والزوار من موقعك.

7-كتابة مقالات داخل الموقع 

أهم شئ هو المقالات حيث يجب عليك كتابة مقال كل يوم علي الأقل حتى تظهر لجوجل ادسنس أن تسير علي خطئ ثابت و يجب ألا يقل المقال الواحد عن 500 كلمه حتى يتم قبول موقعك و لا يقل عدد المقالات الموجودة داخل موقعك عن 15 مقال .

ويجب أن يكون المقالات في سياق واحد أي أن جميع المقالات متقاربة او مجال واحد و ليس كل مقال مستقل عن الأخر وكأنه من موقع أخر مختلف و يكون الموقع متصل يبعضه من داخل المقالات .

لكي يتم قبولك فى ادسنس يجب أن تكون مقالاتك متميزة وحصري وغير مكرره فى أماكن أخري مئات المرات فى الكثير من المواقع الأخرى يجب أن تضيف شيئا جديدا الى الانترنت بطريقتك .

مع وجود موقع بدومين جيد و تصميم ممتاز و الموقع سهل التنقل و عدد زوار جيد ووجود عدد كاف من المقالات الحصرية التى تضيف قيمة للموقع ألان يمكنك التقديم فى ادسنس .


اسباب رفض حساب ادسنس لموقعك ؟

يرفض جوجل ادسنس موقعك , بسبب عدم توفرك على الشروط التي يطبقها على مستخدميه فلهدا يجب عليك الالتزام بتحقيق الشروط المطلوبة و كذلك بعض الامتيازات او الاسرار التي دكرتها.

وادا تم رفض موقعك من طرف جوجل أدسنس يجب عليك اخي الرجوع للخطوات الاتية :

1- راجع صفحات الموقع هل تعمل ام لا , و كذلك هل هي متوافقة مع الهاتف والكمبيوتر

2- حذف الاقسام بقسم واحد فقط

3- حذف بعض الصور التي ليس لها دور داخل المواضيع و الاكتفاء بصورة وحدة لوصف الموضوع فقط 

4- يجب مراجعة جميع الروابط الاقسام و وسائل التواصلية الاجتماعي و تاكد من صحتها هل تعمل بشكل جيد 

5- مراجعة القالب الخاص بالموقع هل عليه حقوق او اخطاء

6- انتهاكات حقوق المحتوي يجب أن يكون المحتوي حصري 

7- يجب أن تضيف ٣ صفحات رئيسيه 

  1. صفحه سياسيه الخصوصيه
  2. صفحه من نحن
  3. صفحه اتصل بنا
شكرا اعزائي القراء علي حسن زيارتكم للموقع 
اكتب لي كومنت عن الموضوعات المهمة 
نتمناه لكم اليوم سعيد 
السلام عليكم
0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy