اسهل طرق تمكنك من زياده سرعه الانترنت


 

قلل من تطبيقات الخلفية  

في بعض الأحيان ، نقوم بالعديد من المهام التي تتطلب الكثير من البيانات وتستهلك الذاكرة في وقت واحد على هواتفنا ، ولكن معظم هذه التطبيقات قد تستهلك عرض النطاق الترددي الخاص بك دون إبلاغك. هل تقوم بتنزيل ملف شامل ، ومزامنة أحدث لقطاتك على صور Google ، وحفظ مقاطع فيديو YouTube في وضع عدم الاتصال ، ومحاولة تشغيل لعبة عبر الإنترنت في نفس الوقت؟ قد لا تعمل بشكل جيد.

للتأكد من أنك لا تستخدم النطاق الترددي الخاص بك عندما تكون في أمس الحاجة إليه ، حاول تقييد تطبيقات الخلفية باستخدام بيانات هاتفك المحمول. أيضًا ، إذا كنت تشارك نقطة اتصال الجوال الخاصة بك مع أشخاص آخرين ، فقد تطلب منهم إيقاف المهام التي تتطلب استخدامًا كثيفًا للشبكة في هذه الأثناء.

كيفية تعطيل استخدام بيانات الخلفية للتطبيقات على Android:

  • أفتح الإعدادات’على هاتفك واضغط على شريط البحث.
  • اكتب “استخدام البيانات”في شريط البحث.
  • حدد “استخدام بيانات التطبيق”من النتيجة.
  • حرك لأسفل لعرض التطبيقات التي تستنفذ بياناتك.
  • اضغط على أحد التطبيقات التى تريد تعطيل بيانات الخلفية لـ ، ثم انقر فوق مفتاح “بيانات الخلفية” لتعطيلها.

افعل الشيء نفسه مع التطبيقات الأخرى التي تريد حظرها. ولكن احذر من حظر تطبيقات العمل والوسائط الاجتماعية الخاصة بك لتجنب فقدان الرسائل المهمة دون الوصول إلى بيانات الخلفية التي ستتصل بالإنترنت بشكل طبيعي عند استخدامها بنشاط.


 تحقق من سرعة الشبكة لديك

إن وجود اتصال إنترنت سريع أو بطيء له علاقة بسرعة الشبكة في معظم الحالات. تؤثر عوامل مثل خطة البيانات وسعة الهاتف والموقع ومزود الشبكة –  على سرعة الاتصال في معظم الحالات. في هذه الحالة ، تحتاج إلى التحقق من سرعة الإنترنت لديك لمعرفة ما لديك بالفعل.

للتحقق من سرعة الإنترنت في الوقت الفعلي ، قم بزيارة fast.com أو speedtest.com على متصفحك (ويفضل Chrome) واضغط على زر البدء. يجب أن ترى مدى سرعة اتصالك بالإنترنت الآن. يُترجم الحصول على سرعة تنزيل وتحميل بطيئة من النتيجة إلى ما تحصل عليه على هاتفك – سواء كنت تقوم بتنزيل ملف أو تحميله.

ستختلف سرعات الشبكة بناءً على موقعك ومزود الشبكة. يمكنك محاولة التحقق من سرعات الشبكة الخاصة بك في مواقع مختلفة لمعرفة المكان المثالي للتصفح في منطقتك. أيضًا ، كل تلك العوامل سوف تزيد احتماليه تسريع الانترنت على هاتفك المحمول.


 مراجعة إعدادات شبكة الهاتف

إذا كنت تمر بيوم سيء بسبب بطء سرعة التنزيل والتحميل على هاتفك ، فتأكد من أنك تستخدم الإعدادات المناسبة وأن هاتفك متصل بأسرع نوع شبكة قبل أن يثير غضبك. بطبيعة الحال ، تستخدم معظم هواتف TECNO و Infinix و itel وضع شبكات 4G و 3G و Edge. وهي مدعومة من موفري الشبكات الآخرين في معظم البلاد. ولكن قد تواجه ضعف أداء الشبكة وعرض النطاق الترددي إذا قمت بالتبديل عن طريق الخطأ من 4G إلى 3G أو Edge على جهازك.

لذا ، فإن أفضل شيء لمعرفة ذلك هو مراجعة إعدادات الشبكة والتأكد من أنك متصل بشبكة 4G. إليك كيفية القيام بذلك على أجهزة TECNO أو Infinix أو itel. وايضا الاجهزة الاندرويد.

  • إطلاق “الإعدادات”على هاتفك.
  • اضغط على “بطاقة SIM وشبكة الجوال”. قد تظهر أيضًا كشبكة وإنترنت على بعض الأجهزة.
  • حدد بطاقة SIM التي تستخدمها لبيانات الجوال.
  • من هناك ، انقر على “نوع الشبكة المفضل” وتأكد من ضبطه على أعلى نوع للشبكة – 4G (تلقائي) في معظم الحالات.

 مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح


من الصعب أن يكون لديك اتصال إنترنت بطيء أثناء محاولة الوصول إلى شيء ما على بوابة مدرستك ، على سبيل المثال ، ولكن إصلاحه قد يكون بسيطًا مثل مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. إذا بدا أن أحد مواقع الويب يتم تحميله إلى الأبد على متصفحك ، فقد يكون ذلك بسبب امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. ربما تلف أو انتهت صلاحيته. في هذه الحالة ، كل ما تحتاجه هو مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح باتباع الخطوات البسيطة أدناه وتلك الخطوة تساعد كثيرا لتسريع الانترنت على هاتفك. سنستخدم Chrome كمثال.

  • من التطبيق ، اضغط مع الاستمرار على رمز “Chrome”.
  • سترى قائمة منبثقة: انقر فوق “تفاصيل التطبيق” لزيارة صفحة إعدادات Chrome.
  • من هناك ، انقر على “التخزين وذاكرة التخزين المؤقت”
  • أخيرًا ، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. يمكنك الآن إعادة تشغيل هاتفك وإعادة تشغيل المتصفح لمعرفة ما إذا كانت سرعة الاتصال تتحسن.


برامج تسريع الانترنت 

أحياناً تحتاج إلى برامج مساعدة في تسريع النت بمنزلك، وخاصة على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب والأجهزة اللوحية، فما هي تلك البرامج؟

  1. سبيد أب فاستر

واحد من أشهر برامج تسريع النت فهو يحتوي على ميزة تساعد في تسريع الإنترنت من خلال رفع كفاءة الجهاز المستخدم عليه، حيث يعزز من الذاكرة المتاحة وتحسينها، وبالتالي تستوعب التعامل مع الذاكرة الداخلية وتسريع النت بشكل أفضل.

  1. سبيد كونكت

يستخدم هذا البرنامج أيضاً في تسريع النت، حيث يعمل على قنوات الاتصال بشبكة الإنترنت القديمة والحديثة معاً، ويقدم سرعة هائلة من الإنترنت، مما يتيح لجهازك التعامل بشكل أفضل مع تنزيل الوسائط والبيانات.

  1. إنترنت سايكلون

برنامج من برامج تسريع النت المشهورة، حيث يكون متوافقاً مع جميع إصدارات أنظمة التشغيل، ولذلك يساعد جميع الأجهزة على الحصول على سرعة عالية من الإنترنت والاستفادة من كفاءة جهاز التوجيه الموجود في منزلك، حيث يمكنك العمل بشبكة سريعة وممتازة للإنترنت.

طريقه تسريع الانترنت

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك في تسريع النت، ونوصي في كل خطوة تحاول القيام بها من الخطوات التالية، بأن تجري اختبار سرعة الإنترنت لمعرفة ما إذا كنت تحقق أي نتائج ملحوظة أم لا.

انتبه إلى إجراء هذه الحيل سواء منفردة أو معاً، للحصول على النتيجة التي ترغب فيها، وإذا لم تفلح إحداها معك، عليك بتجربة برامج تقوية وتسريع النت للاستفادة القصوى من هذا الدليل المقدم لك.

  1. قم بإيقاف تشغيل الأجهزة المتصلة بالإنترنت غير المستخدمة أو الإضافية

تستهلك أجهزتك المتصلة بالإنترنت غير المستخدمة كميات من النطاق الترددي الخاص بك، فإذا كان لديك العديد من الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية الذكية ووحدات التحكم في ألعاب الفيديو التي تشارك الشبكة المنزلية، فيمكن أن يؤدي استخدام كل هذه البيانات إلى تقليل النطاق الترددي المتاح.

قد تعتقد أن أجهزتك في وضع الخمول، ولكن إذا كانت قيد التشغيل، فمن المحتمل أنها لا تزال تستخدم البيانات، تم الآن تعيين العديد من الأجهزة لتنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائياً بمجرد توفرها، لذلك تستهلك هذه الأجهزة قدراً كبيراً من النطاق الترددي.

الآن حاول المرور بمنزلك وإيقاف تشغيل غالبية أجهزتك المتصلة بالإنترنت، أو على الأقل قم بإيقاف تشغيل اتصال wifi على تلك الأجهزة، ثم قم بإجراء اختبارات سرعة الإنترنت الخاصة بك مرة أخرى وابحث لمعرفة ما إذا كان يمكنك ملاحظة أي زيادة في سرعات التنزيل.

  1. ابحث عن مكان أفضل لجهاز التوجيه اللاسلكي

تعمل أجهزة التوجيه اللاسلكية عن طريق إرسال إشارات الراديو إلى الخارج في جميع الاتجاهات، نظراً لأن هذه الإشارات ذات تردد عالٍ جداً، فإن لها نطاقاً قصيراً نسبياً، وإذا تم حظرها بواسطة كائنات في مسارها، سوف تقل جودة الإشارة ويقلل من سرعات الإنترنت اللاسلكي.

طريقة واحدة لزيادة سرعتك هي تغيير مكان جهاز التوجيه، إذا كنت تستخدم الإنترنت عادةً بالقرب من جهاز التوجيه، فمن المحتمل أنك تحصل على سرعة النت المطلوبة، ولكن إذا كان جهاز التوجيه موجوداً خلف أشياء أو في زاوية منزلك، فقد تكون مشكلات السرعة لديك مرتبطة بالمسافة أو العوائق.

  1. أعد تشغيل جهاز التوجيه

عندما تقل سرعة الإنترنت على جهازك، قد تكون لا تحتاج سوى إعادة تشغيل جهاز التوجيه (wifi)، ما يساعد في مسح الذاكرة الإضافية والتخزين، فبعد إعادة الضبط، ستتم إعادة الاتصال بقنوات البيانات المختلفة، مما يؤدي غالباً إلى وصولك إلى قناة أكثر كفاءة وأقل ازدحاماً.

لإعادة ضبط جهاز التوجيه بشكل فعال، قم بما يلي:

  • قم بإزالة سلك طاقة جهاز التوجيه الخاص بك تماماً.
  • انتظر 15- 30 ثانية.
  • أعد تشغيل جهازك وانتظر حتى يبدأ في بث الاتصال.
  1. قم بتغيير قناة جهاز التوجيه اللاسلكي.

تحتوي العديد من أجهزة التوجيه على 14 قناة متوفرة، على الرغم من أن بعضها لديه المزيد، تعمل أجهزة التوجيه اللاسلكية الحالية عادةً بين نطاقات الراديو 2400 إلى 2500 ميغا هرتز.

مع تقسيم القنوات إلى 14 جزءاً بين ذلك، يوجد الكثير من التداخل في جميع القنوات باستثناء القنوات الثلاثة: 1 و6 و11، تحتوي هذه القنوات على بعض التداخل ولكن أقل بكثير.

ستختار معظم أجهزة التوجيه تلقائياً القناة المتاحة، ولكنها قد لا تلتقط القناة الأكثر كفاءة أو الأقل ازدحاماً، وهناك فرصة جيدة أن يكون لديك الكثير من أجهزة التوجيه التي ترسل الإشارات، لذلك حاول الانتقال إلى القناة 1 أو 6 أو 11 باستخدام إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك.

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy