مميزات النظام الجديد iOS 15 لهواتف ابل

البوابه المصريه للاخبار التقنيه سكاي لايت

 

أطلقت آبل تحديث أجهزة آيفون الجديد iOS 15 ليكون بذلك أول تحديث كبير يصدر لهواتف آيفون منذ إطلاق آيفون 13 وiOS 15 رسميًا.


ويأتي النظام الجديد مع مجموعة من المميزات المتنوعة والمختلفة التي قامت آبل بإزالتها سابقًا من نظام iOS 15 وأجلتها.


FaceTime

أصبح بإمكانك الآن إجراء محادثات FaceTime وفي الوقت ذاته الاستمتاع بمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاركة شاشتك. فميزة SharePlay هي طريقة جديدة كلياً لتعيش مع أفراد الأسرة والأصدقاء أروع التجارب والأوقات، مهما باعدت بينكم المسافات.


أنماط الميكروفون

تعمل ميزة عزل الصوت على الحد من الضجيج في محيطك وإبراز صوتك. وعندما تكون الموسيقى أو الأصوات المحيطة بك مهمة بقدر ما تقوله، تُبقي ميزة “النطاق الواسع” الصوت المحيط ولا تعزله.2


خاصية Memoji الجديدة

يمكنك الآن اختيار ملابس لرموز Memoji والتعبير عن نفسك بملصقات جديدة. بإمكانك أيضاً تغيير إطلالتك وأسلوبك مع أغطية الرأس متعددة الألوان. أما تخصيصات تسهيلات الاستخدام فتشمل الآن سماعات تعزيز السمع وأنابيب الأكسجين وخوذات الرأس المرنة.


تفعيل خاصية Macro تلقائيًا

لا تعتبر هذه خاصية جديدة بشكل كامل، ولكن إصلاح لمشكلة أو خاصية تسبب في إزعاج الكثير من مستخدمي آيفون 13 برو.


فقد كانت خاصية تصوير Macro تعمل تلقائيًا دون أي تدخل من المستخدم، لذلك تجد بشكل تلقائي أن أغلب صورك Macro.


لذلك قامت آبل بتقديم زر لتفعيل وإغلاق هذه الخاصية بدايةً من iOS 15.1، ويمكنك الوصول إليه عبر تطبيق الاعدادات وبعد ذلك الكاميرا ومن ثم إغلاق زر Auto Macro.


ويشمل التحديث أيضًا بعض الإصلاحات الصغيرة على المشاكل التي ظهرت في النظام بشكل متنوع وعبر مختلف أجهزة آيفون.


ميزات جديدة للمواصلات

دمج ميزات المواصلات العامة يمكّنك من معرفة المحطات القريبة ومدة رحلتك، كما يسمح لك بتثبيت مساراتك المفضلة في الأعلى. وعندما تقترب محطتك، ينبّهك تطبيق الخرائط أنك توشك على النزول.


ميزة النص الحي في الصور

تكشف ميزة النص الحي بذكاء عن المعلومات الكثيرة والمفيدة الموجودة في الصور، لتتمكن من إجراء المكالمات أو إرسال رسائل الإيميل أو البحث عن الاتجاهات بنقرة بسيطة على النص الذي يتم تمييزه في الصورة.5


ترجمة النص الحي

تفهم ميزة النص الحي سبع لغات مختلفة: الإنجليزية والصينية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية والإسبانية. وبفضل إمكانية الترجمة المدمجة في كامل النظام، ما عليك سوى النقر على النص لترجمته.


إخفاء بريدي الإلكتروني

يمكنك الحصول على عناوين إيميل فريدة وعشوائية تقوم بإعادة توجيه الرسائل إلى صندوق بريدك الشخصي، بحيث لا تضطر إلى مشاركة عنوان إيميلك الحقيقي عند ملء نموذج على الويب أو الاشتراك في النشرات الإخبارية. وتأتي ميزة “إخفاء بريدي الإلكتروني” مدمجة في تطبيق البريد وSafari وإعدادات iCloud. ‏4


مجموعات الصور

تظهر الصور المتعددة الآن في تطبيق الرسائل على شكل كولاج أو مجموعة أنيقة من الصور المتتالية يمكنك تصفحها كالألبوم. انقر عليها لعرضها على شكل شبكة أو أضف رمز Tapback بسرعة، أو احفظها في مكتبتك ببضع نقرات بسيطة.


ميزات جديدة للقيادة

يقدم تطبيق الخرائط للسائقين تفاصيل مذهلة عن الطرق مثل مسارات الانعطاف وأماكن عبور المشاة ومسارات الدراجات، وعروضاً تظهر تفاصيل الشوارع عندما تقترب من التقاطعات المعقدة، بالإضافة إلى خريطة مخصصة للقيادة تساعدك على رؤية الحوادث والأحوال المرورية الحالية بلمحة.


Safari

شريط علامات التبويب السفلي


يضع شريط علامات التبويب أسفل الشاشة أدوات التحكم في متناول يدك. ويمكنك التمرير إلى اليمين أو اليسار على شريط العنوان للتنقل بين علامات التبويب، أو التمرير للأعلى لرؤية جميع علامات التبويب المفتوحة.


الصحة

تحديثات لتطبيق صحتي

تمنحك التحديثات التي أُدخلت على تطبيق صحتي طرقاً جديدة لمشاركة البيانات مع أحبائك، كما توفر مقياساً لتقييم خطر السقوط، وتحليلاً لمستويات الأداء لمساعدتك على فهم التغييرات التي تطرأ على صحتك.


الخصوصية

مهما كانت الميزات رائعة، تبقى الأولوية دائماً لخصوصيتك. يقدم iOS 15 صورة أوضح عن كيفية وصول التطبيقات إلى بياناتك، ويحميك من عمليات جمع البيانات غير المرغوب فيها، ويمنح مزيداً من التحكم في الأشياء التي تختار مشاركتها.


المصدر : شركه ابل 

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy