لاول مره « ابل » تطلق نظاره افتراضية خلال العام المقبل 2022

البوابه المصريه للاخبار التقنيه سكاي لايت ا


تستخدم نظارة الواقع الافتراضي القادمة من شركة آبل التي يشاع عنها منذ فترة طويلة

 – مستشعرات ثلاثية الأبعاد شديدة الحساسية من أجل تقديم إيماءة يد مبتكرة وواجهة مستخدم للكشف عن الكائنات، وذلك وفقًا لما قاله 

المحلل « مينج تشي كو » في أحدث مذكرة بحثية له.

ويقال إن نظارة الرأس تحتوي على أربع مجموعات من أجهزة الاستشعار الثلاثية الأبعاد، مقارنة بوحدة آيفون الفردية، التي يجب أن تمنحها دقة أكبر من مصفوفة كاميرا TrueDepth المستخدمة حاليًا لمعرف الوجه.

ووفقًا لكو، يمكن لأجهزة استشعار الضوء المهيكلة اكتشاف الأشياء وكذلك تغيير التفاصيل الديناميكية في اليدين، وهو ما يمكن مقارنته بكيفية تمكن Face ID من اكتشاف تعابير الوجه لإنشاء Animoji.


وكتب المحلل: يمكن أن يوفر التقاط تفاصيل حركة اليد واجهة مستخدم أكثر وضوحًا وحيوية بين الإنسان والآلة. وتشتمل قدرات الواجهة هذه على التحكم في الإيماءات واكتشاف الكائنات بالإضافة إلى تتبع العين والتعرف على قزحية العين والتحكم الصوتي واكتشاف الجلد واكتشاف التعبير والكشف المكاني.

وقدم المحلل مثال بالون افتراضي في يدك يطير بعيدًا بمجرد أن تكتشف المستشعرات أن قبضة يدك لم تعد مشدودة.

ويعتقد كو أن المستشعرات تكون قادرة على اكتشاف الأشياء من مسافة تصل إلى 200 في المئة من جهاز Face ID الخاص بهاتف آيفون.

وبالمقارنة، فإن نظارة الرأس Quest من شركة ميتا قادرة على تتبع اليد. ولكن هذه ليست ميزة أساسية للمنصة وتعتمد على الكاميرات التقليدية أحادية اللون

.سعر النظاره:

نظارات آبل للواقع المعزز قد تنزل في حدود تكلف 2000 دولار

أفاد تقرير جديد أن نظارة الرأس للواقع المعزز التي يُشاع عنها كثيرًا من شركة آبل قد يتم إطلاقها في أقرب وقت ممكن في النصف الثاني من العام المقبل وتصل تكلفتها إلى 2000 دولار.

وأكملت نظارة الرأس الجزء الثاني من اختبار النموذج الأولي، ويمكن أن يتم إنتاجها بكميات كبيرة في الربع الثاني من عام 2022، مع إصدارها في النصف الثاني من العام، حسبما ذكرت التقارير نقلاً عن مصادر سلسلة التوريد.

وفي شهر يونيو، عرض المحلل مينغ تشي كو جدولًا زمنيًا مشابهًا لنظارة الرأس من الشركة، حيث أفاد بأنه يتم إطلاقها في وقت ما بين شهري أبريل ويونيو من العام المقبل 2022

وكشفت شركة آبل، ومقرها كوبرتينو في كاليفورنيا، عادةً عن أجهزتها الجديدة في الخريف. ومن الممكن أن تقدم عملاقة التكنولوجيا نظارة الرأس في إطار زمني مماثل.

ومن المحتمل ألا تستهدف نظارة الرأس القادمة المستهلكين. ولكن بدلاً من ذلك تكون موجهة نحو المطورين والعملاء من رجال الأعمال.

ولا يتوقع طرح منتج أكثر تركيزًا على المستهلك، يعرف باسم Apple Glass، حتى عام 2023 على أقرب تقدير.

ويشير التقرير إلى أن الجهاز قد يحتوي على كاميرا ومستشعر بصري ليزر وقد يزن أيضًا نحو 100 جرام ويحتوي على شريحة 5 نانومتر.

أشارت التقارير السابقة إلى أن الجهاز يحتاج إلى الاتصال لاسلكيًا بجهاز ماك أو آيفون. ولكن يحتوي أيضًا على إمكانات الواقع المعزز عبر 15 وحدة كاميرا على الأقل مع ميزة تتبع العين وربما التعرف على قزحية العين.

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy