تطبيق واتساب يطلق ميزه جديده في نسخه الويب تعرف عليها

البوابه المصريه للاخبار التقنيه سكاي لايت التقني


 خلال هذه الفترة تطبيق واتساب الشهير من إطلاق خدمة الملصقات على نسخة الويب، والتي لم اتاحتها من قبل تطبيق التراسل الفوري خلال الفترة الماضية، حيث أوضح خبير تكنولوجيا المعلومات المهندس أحمد السخاوي من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ” هذا الصباح” المذاع على قناة أكسترا نيوز، أنه سوف يتم طرح تلك الخاصة لهواتف أندرويد أولاً ثم نظام تشغيل هواتف أيفون خلال الأيام القليلة القادمة في نطاق أسبوع.

كما يعمل تطبيق واتساب على تطوير خاصية مشابهة لميزة التفاعل على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام، وذلك من خلال التعليقات بردود الفعل على الرسائل، حيث أوضح التقرير الصادر من الموقع المتخصص في رصد مزايا تطبيق التراسل الفوري “WABetaInfo”، ان التطبيق يختبر ميزة جديدة تتيح للمستخدمين خلال تحديث مستقبلي الرسائل رد الفعل على تلك الرسائل والتعليقات بطريقة مشابهة لردود الفعل على رسائل الفيس بوك.

يحاول تطبيق التراسل الفوري واتساب إتاحة العديد من الميزات الجديدة خلال هذه الفترة من أجل إرضاء العديد من العملاء والمستخدمين للتطبيق، كما أنه يعمل على تجريب العديد من الميزات الجديدة التي توفر الأمان والتعامل السريع مع الرسائل، وتقديم خدمات ميسرة لجميع المستخدمين خلال هذه المرحلة، بسبب المنافسة الكبيرة بين العديد من تطبيقات المراسلة الفورية

قد تضيف واتساب اضافات جديده 2022 تعرف عليها 

استماع الرسائل الصوتيه:

قد تحتاج في بعض الأوقات إلى الاستماع للرسائل الصوتية التي أتت إليك في دردشات واتساب، ولكن وأنت تُنجز بعض الأعمال الأخرى على تطبيقات أخرى وهذه الخاصية المُرتقبة سوف تسمح لك بفعل ذلك، حيث يُمكنك تشغيل الرسائل الصوتية مع أي شخص في أي محادثة وأنت خارج التطبيق.

الاعلانات :

  واتساب سوف يظهر فيه إعلانات للمستخدمين، وهذا على سبيل تحقيق دخل لفيسبوك أو ميتا بالعلامة الجديدة، وهذا سوف يفتح آفاق جديدة لمستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي في الدعاية والإعلان لمنتجاتهم.

الجروبات:

سوف تستطيع من خلال تلك الخاصية أن تقوم بتخصيص مجموعة من الأفراد داخل جروب للتواصل معهم بشكل مُباشر وجماعي وهذا ما يُطلق عليه مجموعة داخل أخرى.

نسخ الرسائل الصوتيه:

هي خاصية جديدة ومتميزة في واتساب حيث أنه في بعض الأوقات تتلقى رسالة صوتية من أحد الأشخاص وتريد أن تعرف محتواها، ولكنك لست في موقف مناسب لذلك حيث أنك لا تمتلك سماعة وهناك أشخاص محيطين بك لذلك فهذه الخاصية سوف تُتيح لك نسخ الرسالة الصوتية وتحويلها لكلام مكتوب.

خاصية View once 

  حيث تسمح للمستخدمين بجعل الصورة المرسلة تختفي تلقائيًا بعد فتحها مباشرة. وجدير بالذكر أنه توجد هذه الميزة في كافة منصات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق سناب شات، و إنستاغرام، حيث يتم تدمير الرسائل ذاتيًا بعد مدة يحددها المرسل. وعلى عكس باقي المنصات الأخرى، فإن واتس آب لن ترسال اشعار بقيام الطرف الآخر بأخذ لقطة شاشة للصورة قبل اختفاءها، وعليه تنصح الشركة بعدم بإرسال الصورة الحساسة عبر التطبيق، سواءً تستخدم خاصية View Once أم لا. وتتوفر هذه الخاصية لمن قاموا بالتحديث الجديد فقط.

اختصارات واتساب

توفر عدد كبير من المنصات، التطبيقات والمواقع اختصارات للوحات المفاتيح. والمقصود هو اختصار تقوم بتنفيذه من خلال الضغط على أكثر من زرّ في نفس الوقت، تمامًا مثل Ctrl+C وCtrl+V للنسخ واللصق، وفيما يلي نشارككم أهم اختصارات لوحات المفاتيح في واتساب على الويب:


كتم صوت الواتساب: Ctrl+Alt+Shift+M، حيث يشير حرف M إلى كلمة Mute

إرسال المحادثة للأرشيف: Ctrl+Alt+E

حذف الدردشة بالكامل: Ctrl+Alt+Backspace (زر الرجوع للخلف)

ربط عدة أجهزة معاً:

اتاح واتساب مؤخراً ميزة ربط عدة أجهزة معا بدلا من استخدام التطبيق على جهاز واحد فقط، حيث سيكون بإمكان المستخدمين ربط حساباتهم عبر 4 أجهزة مختلفة في نفس الوقت.

كتم الصوت في الفيديو :

يمكنك الآن حذف الصوت عند مشاركة الفيديوهات. انقر على أيقونة كتم الصوت قبل الضغط على إرسال.

تضم المكالمة الجماعية :

4 اصدقاء كحد اقصى بالصوت أو الفيديو، والمكالمات جماعية.

الخلاصه:

في تحديث الواتساب الجديد 2021 يمكن ان تضم المكالمة الجماعية 4 اصدقاء كحد اقصى بالصوت أو الفيديو، والمكالمات جماعية.

قفل وفتح تطبيق الواتس اب عن طريق البصمة : يمكنك تفعيلها من (الإعدادات – الخصوصية – قفل البصمة)، ثم أدخل بصمة اصبعك.

دعم خاصية انتظار المكالمات في تحديث الواتساب.

امكانية تفعيل الوضع الليلي الدارك مود Dark mode في الواتساب من الاعدادات، من الدردشات اختر المظهر الداكن.

تغيير شكل واجهة المكالمات في تحديث واتساب الجديد.

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy