“iOS 15” ابل تطلق تحديث جديد لاجهزه الايفون

تحديث ايفون الجديد iOS 15


  قد طرحت شركة ” APPLE ” التحديث الجديد لهواتف الأيفون والآيباد ، وهذا التحديث هو IOS 15.2 و IPad 15.2، ويكن هذا الإصدار هو الإصدار الثاني الرئيسي من الشركة منذ أن أعلنت في شهر سبتمبر الماضي عن نظام IOS 15، وجاء هذا التحديث حاملًا في طياته العديد من المميزات الهامة، ولكن قامت  بتغييراته الجذرية خصوصًا في موضوع الخصوصية، لدرجة أن البعض وصف هذه المزايا بأنها حقًا مثيرة للجدل.


للمرة الأولى سيمكن تطبيق FaceTime لمكالمات الفيديو مستخدمي آيفون من التواصل مع مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، وأندرويد من غوغل، عبر إنشاء رابط للدردشة يمكن إرساله لمستخدمي الأنظمة المختلفة وفتحة عبر أي متصفح ويب حديث دون الحاجة لوجود فيس تايم على الأجهزة بأنظمة التشغيل البعيدة عن iOS.

فيما تتمثل الميزة الثانية في تكامل الرسائل الجديدة، حيث يحصل بعض الأشخاص على الكثير من الروابط المختلفة في رسائل أبل، المعروفة سابقاً بـ iMessage، على مدار اليوم، لكن ليس لديهم الوقت للتحقق منها إلا في وقت لاحق. الآن، سيسمح نظام التشغيل الجديد بمشاركة الرسائل هذه المعلومات مع التطبيقات الأخرى.

على سبيل المثال، إذا أرسل شخص ما رابطاً لقصة إخبارية من أبل نيوز، فسيظهر في تطبيق أبل نيوز في قسم يسمى “تمت مشاركتها معك”. ونفس الشيء بالنسبة لـ أبل موسيقى، وأبل للصور، كما ينطبق هذا التكامل الجديد أيضاً على روابط الويب Safari والبودكاست وأفلام أبل TV والبرامج التلفزيونية.

كما ستمكن ميزة الذكاء الاصطناعي من معرفة ما يوجد في الصورة، بما في ذلك النص، حيث تعمل أبل على تحسين قدرات التعرف على الصور في تطبيق Photos الخاص بها منذ سنوات، وهذا العام تخطو خطوة كبيرة إلى الأمام فيما يتعلق بأنواع الكائنات الموجودة داخل الصور التي يمكنها التعرف عليها.

ومع نظام التشغيل iOS 15، يمكن لبرنامج أبل تحديد وتوفير المزيد من المعلومات حول الحيوانات والمعالم والنباتات والكتب. كما أنه يجعل النص الموجود داخل صورك قابلاً للبحث، ويمكن للمستخدمين حتى نسخ النص ولصقه من صورة في مستند.

ميزة تنبيه المستخدم من قطع الغيار الغير أصلية


وهذه الخاصية تقوم بتنبيه المستخدم في حالة أنه قامت بتصليح الجهاز أو استخدام قطعة غيار ليست أصلية كالشاشة أو الكاميرا أو البطارية، كما أنها ترسل تنبيه لأصحاب الهواتف المستعملة في حالة وجود أي جزء خارجي وغير أصلي موضوع بالجهاز.


حماية الخصوصية

أكدت أبل على الخصوصية في السنوات الأخيرة، لكن في نظام التشغيل iOS 15، بدأت تصبح ميزة تستحق الترقية من أجلها. وإحدى الميزات الجديدة تسمى “تقرير خصوصية التطبيق”، ستوضح لك عدد مرات وصول التطبيق إلى الميكروفون أو الموقع خلال الأيام السبعة الماضية.

وستخبر المستخدمين أيضاً ما إذا كانت التطبيقات تتصل بالمنزل بخوادمهم الخاصة، وهو أمر طبيعي ولكن يمكن أن يبرز استخدامات معينة للبيانات التي تم تجاهلها سابقاً. كما سيحصل الأشخاص الذين يدفعون مقابل iCloud أيضاً على “iCloud Private Relay”، وهي ميزة تجريبية تشبه VPN وتخفي عناوين IP، والتي يمكن أن تكشف عن موقعك


ميزة أمان الأطفال في الرسائل

وتكشف لك هذه الميزة جميع الرسائل على كل تطبيقات المراسلة بما فيها من صور وفيديوهات ورسائل نصية، وذلك لمنع الاعتداءات الجنسية على الأطفال، حيث تقوم هذه الميزة بتحذير المراهقين والأطفال تحت سنة الثامنة عشر في حالة وجود محتوى مسئ، وقد يعرضهم هذا المحتوي للاعتداء أو التحرش الجنسي من قبل بالغين، وذلك برسائل تحذيرية تظهر على الشاشة.

FaceTime

أصبح بإمكانك الآن إجراء محادثات FaceTime وفي الوقت ذاته الاستمتاع بمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاركة شاشتك. فميزة SharePlay هي طريقة جديدة كلياً لتعيش مع أفراد الأسرة والأصدقاء أروع التجارب والأوقات، مهما باعدت بينكم المسافات.

تحديث ايفون الجديد iOS 15

أنماط الميكروفون

تعمل ميزة عزل الصوت على الحد من الضجيج في محيطك وإبراز صوتك. وعندما تكون الموسيقى أو الأصوات المحيطة بك مهمة بقدر ما تقوله، تُبقي ميزة “النطاق الواسع” الصوت المحيط ولا تعزله.2

خاصية Memoji الجديدة

يمكنك الآن اختيار ملابس لرموز Memoji والتعبير عن نفسك بملصقات جديدة. بإمكانك أيضاً تغيير إطلالتك وأسلوبك مع أغطية الرأس متعددة الألوان. أما تخصيصات تسهيلات الاستخدام فتشمل الآن سماعات تعزيز السمع وأنابيب الأكسجين وخوذات الرأس المرنة.

تفعيل خاصية Macro تلقائيًا

لا تعتبر هذه خاصية جديدة بشكل كامل، ولكن إصلاح لمشكلة أو خاصية تسبب في إزعاج الكثير من مستخدمي آيفون 13 برو.

فقد كانت خاصية تصوير Macro تعمل تلقائيًا دون أي تدخل من المستخدم، لذلك تجد بشكل تلقائي أن أغلب صورك Macro.

لذلك قامت آبل بتقديم زر لتفعيل وإغلاق هذه الخاصية بدايةً من iOS 15.1، ويمكنك الوصول إليه عبر تطبيق الاعدادات وبعد ذلك الكاميرا ومن ثم إغلاق زر Auto Macro.

ويشمل التحديث أيضًا بعض الإصلاحات الصغيرة على المشاكل التي ظهرت في النظام بشكل متنوع وعبر مختلف أجهزة آيفون.

ميزات جديدة للمواصلات

دمج ميزات المواصلات العامة يمكّنك من معرفة المحطات القريبة ومدة رحلتك، كما يسمح لك بتثبيت مساراتك المفضلة في الأعلى. وعندما تقترب محطتك، ينبّهك تطبيق الخرائط أنك توشك على النزول.

ميزة النص الحي في الصور

تكشف ميزة النص الحي بذكاء عن المعلومات الكثيرة والمفيدة الموجودة في الصور، لتتمكن من إجراء المكالمات أو إرسال رسائل الإيميل أو البحث عن الاتجاهات بنقرة بسيطة على النص الذي يتم تمييزه في الصورة.5

ترجمة النص الحي

تفهم ميزة النص الحي سبع لغات مختلفة: الإنجليزية والصينية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية والإسبانية. وبفضل إمكانية الترجمة المدمجة في كامل النظام، ما عليك سوى النقر على النص لترجمته.

إخفاء بريدي الإلكتروني

يمكنك الحصول على عناوين إيميل فريدة وعشوائية تقوم بإعادة توجيه الرسائل إلى صندوق بريدك الشخصي، بحيث لا تضطر إلى مشاركة عنوان إيميلك الحقيقي عند ملء نموذج على الويب أو الاشتراك في النشرات الإخبارية. وتأتي ميزة “إخفاء بريدي الإلكتروني” مدمجة في تطبيق البريد وSafari وإعدادات iCloud. ‏4

مجموعات الصور

تظهر الصور المتعددة الآن في تطبيق الرسائل على شكل كولاج أو مجموعة أنيقة من الصور المتتالية يمكنك تصفحها كالألبوم. انقر عليها لعرضها على شكل شبكة أو أضف رمز Tapback بسرعة، أو احفظها في مكتبتك ببضع نقرات بسيطة.

ميزات جديدة للقيادة

يقدم تطبيق الخرائط للسائقين تفاصيل مذهلة عن الطرق مثل مسارات الانعطاف وأماكن عبور المشاة ومسارات الدراجات، وعروضاً تظهر تفاصيل الشوارع عندما تقترب من التقاطعات المعقدة، بالإضافة إلى خريطة مخصصة للقيادة تساعدك على رؤية الحوادث والأحوال المرورية الحالية بلمحة.

Safari

شريط علامات التبويب السفلي
يضع شريط علامات التبويب أسفل الشاشة أدوات التحكم في متناول يدك. ويمكنك التمرير إلى اليمين أو اليسار على شريط العنوان للتنقل بين علامات التبويب، أو التمرير للأعلى لرؤية جميع علامات التبويب المفتوحة.

الصحة

تحديثات لتطبيق صحتي
تمنحك التحديثات التي أُدخلت على تطبيق صحتي طرقاً جديدة لمشاركة البيانات مع أحبائك، كما توفر مقياساً لتقييم خطر السقوط، وتحليلاً لمستويات الأداء لمساعدتك على فهم التغييرات التي تطرأ على صحتك.

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy