سطح مايكروسوفت يحقق نجاح بعد 10 سنوات

سطح مايكروسوفت يحقق نجاح بعد 10 سنوات قبل عقد من الزمان ، كان معظم الناس يعتبرون Microsoft بأغلبية ساحقة شركة برمجيات. كانت شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من ريدموند مقرا لها قد انخرطت في الأجهزة من قبل مع وحدتي تحكم Xbox ، لكن Windows كان لا يزال منتجها الأكثر تميزا حتى الآن.

سطح مايكروسوفت يحقق نجاح بعد 10 سنوات , Surface Duo , Surface pro , Surface Go , Surface Laptop

سطح مايكروسوفت يحقق نجاح بعد 10 سنوات

في يونيو 2012 ، وضعت Microsoft نصب عينيها تغيير ذلك. بعد 37 عاما من تأسيسها ، أعلن الرئيس التنفيذي آنذاك ستيف بالمر عن أول جهاز كمبيوتر للشركة على الإطلاق. يعرف ببساطة باسم “Surface” ، وقد تجنب تصميم الكمبيوتر المحمول التقليدي لصالح جهاز لوحي (يعمل بنظام Windows ، بالطبع) مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل. تم الكشف عن أجهزة مماثلة في CES قبل عام ، لكنها كانت خطوة محفوفة بالمخاطر لمنتج لأول مرة.

من المؤكد أنه لم يكن فشلا ، لكنه لم يفعل الكثير لإقناع الناس بأن أجهزة 2 في 1 هي المستقبل. وبالمثل ، اعتقد عدد قليل حقا في ذلك الوقت أن Microsoft ستصبح من الوزن الثقيل للأجهزة. كان أمثال Acer و Dell و Lenovo أكثر خبرة بكثير ، مع سنوات من صنع أجهزة الكمبيوتر تحت حزامهم.
ولكن ، كما تعلمنا مرات لا حصر لها منذ ذلك الحين ، فإن منتجات الجيل الأول المخيبة للآمال لا تعني أن التكرارات المستقبلية لا يمكن أن تكون ناجحة. تم إطلاق أول جهاز Surface Pro بعد أقل من أربعة أشهر ، مع غطاء لوحة مفاتيح اختياري وإصدار كامل من Windows 8. وسرعان ما أصدرت الشركة متابعات لكلا الجهازين، قبل توسيع النطاق باستخدام Surface Book في عام 2015.

على الرغم من اعتماد تصميم كمبيوتر محمول أكثر تقليدية ، إلا أن Surface Book كان لا يزال جهازا 2 في 1 بفضل شاشة قابلة للفصل (أو يجب أن تكون لوحة مفاتيح قابلة للفصل؟). تم إطلاق Surface Hub – السبورة البيضاء التفاعلية – و Surface Studio الذي يركز على المصمم في نفس الوقت تقريبا ، ولكن المزيد من الأجهزة المحمولة أصبحت بسرعة تخصص Microsoft.

كان الطلب على كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن راضيا عن Surface Laptop في عام 2017

، قبل إعادة تقديم جهاز لوحي يعمل بنظام Windows بأسعار معقولة بعد بضعة أشهر – Surface Go. بحلول هذه المرحلة ، كان هناك جهاز كمبيوتر Surface للجميع.

كان في هذا الوقت تقريبا أن تم نشر مقال سيئ السمعة الآن من السجل ، معلنا أن عام 2019 سيكون العام “مايكروسوفت تنهي أجهزة Surface”. بشكل لا يصدق ، ضاعف الرئيس التنفيذي لشركة Canalys ستيف برازييه من هذا التنبؤ في عام 2018 ، لكن نطاق Surface نما فقط منذ ذلك الحين.

كان حدث أكتوبر 2019 أهم دليل على ذلك ، مع Surface Pro X جديد قائم على ARM انضم إليه جهازان قابلان للطي بشاشة مزدوجة. لم يتم طرح Surface Neo للبيع أبدا ، لكن Surface Duo رأى Microsoft تحتضن Android لأول مرة. سطح مايكروسوفت يحقق نجاح بعد 10 سنوات

سطح مايكروسوفت يحقق نجاح بعد 10 سنوات , Surface Duo , Surface pro , Surface Go , Surface Laptop

يختلف Surface Duo وDuo 2 عن جميع أجهزة Microsoft السابقة.

ولكن هذا ليس كل شيء: في عام 2020 ، ظهر Surface Laptop Go بأسعار معقولة في السوق ، قبل أن يتم تقديم Surface Laptop SE الذي يركز على التعليم بعد عام. لذلك لا يزال هناك وقت لشركة Microsoft لتفاجئنا بمنتج جديد تماما قبل انتهاء عام 2022.

Surface في عام 2022: عمل ناجح ومربح

ربما عانت Microsoft من خسارة قدرها 900 مليون دولار مع Surface الأصلي ، لكن خط الإنتاج أصبح منذ فترة طويلة مربحا للغاية. تجاوزت الأرباح الفصلية للشركة ملياري دولار في نهاية عام 2020 واستمرت في الارتفاع منذ ذلك الحين.

على الرغم من وجود عشرة منتجات أساسية للاختيار من بينها في عام 2022 ، إلا أن كل منها يخدم نوعا مختلفا من العملاء: .

  • Surface Pro – كمبيوتر لوحي كبير عالي الجودة يعمل بنظام Windows مزود بلوحة مفاتيح قابلة للفصل
  • Surface Pro X – كمبيوتر لوحي يعمل بنظام التشغيل Windows يستند إلى ARM مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل
  • Surface Go – كمبيوتر لوحي أرخص وأصغر يعمل بنظام Windows مزود بلوحة مفاتيح قابلة للفصل
  • كمبيوتر Surface المحمول – كمبيوتر محمول قابل للطي عالي الجودة ورفيع وخفيف الوزن
  • Surface Laptop Go – كمبيوتر محمول صدفي أكثر بأسعار معقولة ورقيقة وخفيفة الوزن
  • Surface Laptop Studio – كمبيوتر محمول هجين 3 في 1 عالي الجودة
  • Surface Laptop SE – كمبيوتر محمول أساسي للتعليم
  • Surface Duo – هاتف ذكي يعمل بنظام Android مع شاشتين
  • Surface Studio – كمبيوتر مكتبي متعدد الإمكانات عالي الجودة
  • Surface Hub – لوح معلومات تفاعلي

بصرف النظر عن الثنائي ، لا يعد أي من منتجات Surface ثوريا. وبصرف النظر عن Pro 8 (وحتى هذا “ربما”) ، لا يوجد أي من المنتجات الأفضل في فئتها. ومع ذلك ، أصبح Surface مكافئا لنظام التشغيل Windows لجهاز MacBook من Apple ، على الرغم من وجود منافسة أكثر من أي وقت مضى.

كيف يبدو مستقبل Surface؟

لقد تغير الكثير منذ ظهور أول سطح في عام 2012 لدرجة أنه من المستحيل التنبؤ بتطور السنوات العشر المقبلة.

من المرجح أن يستمر تأثير Microsoft على سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في النمو ، ومن المرجح أن تطلق الشركة منتجات جديدة أكثر مما ستقضي على التشكيلة الحالية. قد يكون الاستثناء الوحيد هو Surface Pro X المستند إلى ARM ، والذي يمكن أن يصبح إصدارا من Surface Pro 9 بدلا من جهاز مستقل.

 

تكنولوجيا

80%
Awesome
  • Design
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy