تعرف علي افضل مايكات لليوتيوب وافضل برامج لتعديل الصوت

 


الكثير من الشباب والبنات يفكرون في البدء بقناه يوتيوب ولكن يقف أمامهم عدد عواقب ومن أبرزها المايك ، المايك من أهم الأدوات المستخدمه في انشاء فيديو يوتيوب ويجب أن الصوت يكون افضل من الصوره حتي لا ينزعج ويمل المشاهدفي هذه المقاله، سوف نتحدث عن افضل وأبرز الماسكات المستخدمه في صناعه الفيديوهات، ويجب اولا معرفه انواع المايكات. 

أنواع الميكروفونات

  الميكروفون المكثف Condenser Microphone

الميكروفونات المكثفة تعد قريبة بعض الشيء من تلك الديناميكية المذكورة أعلاه، ولكنها أكثر تعقيدًا ودقة ولذلك فهي أكثر هشاشة وتكلفة، على الرغم من أنها أصبحت أرخص بكثير من ذي قبل، ولكنها بالطبع تقوم بتسجيل صوت أكثر نقاء ووضوح من الميكروفونات لديناميكية.


كميكروفونات استديو فهي قوية جدًا، ولكن لا يمكن استخدامها على العديد من مصادر الصوت مثل الميكروفونات الديناميكية، ومع ذلك فإنها قادرة على تسجيل صوت أكثر نقء وأعلى جودة من غيرها.

الميكروفون الشريطي Ribbon Microphone

الميكروفون الديناميكي Dynamic Microphone


تعد الميكروفونات الديناميكية هي الميكروفونات الأكثر استخدامًا في الاستديو وأماكن التسجيل المغلقة، وهي ميكروفونات متينة ورخيصة بعض الشيء وذات صوت مذهل.


تعمل الميكروفونات الديناميكية باستخدام ملف حث معلق في مجال مغناطيسي، وتعمل في الاتجاه المعاكس مثل مكبرات الصوت، وتستجيب للأصوات ذات الضغط العالي ومصادر الصوت الصاخبة، لذلك يتم استخدامها في تسجيل أصوات الجيتار العالية أو الطبول.

مايك Razer Seiren Elite


التردد: 48kHz | مقاومة: 16 Ohms

إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو، فمن المحتمل أنك على دراية سابقة بمنتجات Razer، لذا لن تتفاجئ أنها صنعت واحد من أفضل الميكروفونات المتاحة في الوقت الحالي، ويستخدم محبي الألعاب هذا الميكروفون عادةً وخاصة مستخدمي منصة Twitch المخصصة لبث الألعاب.

يتميز ميكروفون Razer Seiren Elite بتصميمه المذهل ووجود فيلتر ومحدد مدمجين داخليًا، مما يجعله ميكروفون رائع لإعداد أي بث، ويعمل الفيلتر على التخلص من الضوضاء الموجودة في الخلفية، كمثل طنين مروحة المعالج أو الأصوات ذات التردد المنخفض، بينما يقوم المحدد بضبط مستوى الصوت تلقائيًا إذا كان هناك تغيرات مفاجئة، ولكن 

  • إمكانيات محدودة مقارنة بمنتجات Razer الأخري 


مايك Rode NT-USB Condenser 

هذا النوع ينتمي لفئة ميكروفونات يو اس بي وهو قادم من علامة تجارية رائعة و ذي جودة جيدة جدا. كما أن هذا المايكروفون يعتبر سهل الإعداد للتسجيل و يرافقه الكثير من الميزات والإكسسوارات التي تجعله الأفضل لليوتيوبرز الذين يسجلون فيديوهاتهم من مكاتبهم، بما في ذلك فيدوهات لشرح الألعاب ومقاطع الفيديو التعليمية و فتح المنتجات unboxings وغيرها.

مميزاته –


يمكن استخدام سماعة ستيريو لتتبع ومراقبة الصوت

يأتي مع بوب فلتر و حامل رائع للميكروفون وترايبود لسطح المكتب وحقيبة لحفظ المايكرفون بسهولة.

متوفر معه عناصر تحكم ذاتية On-mic mix controls في الميكروفون.

متوافق مع جل أنظمة التشغيل مثل ماك و ويندوز وغيرها

لا يحتاج لأنظمة تشغيل أو برامج خاصة. 



مايك Audio-Technica ATR-3350IS

يعد أحد أنواع ميكروفونات lavalier و متوفر في امازون بأسعار معقولة جدا، و يعتبر هذا الميكروفون جيد لتسجيل صوتي غير مزعج بميزانية مناسبة.

مميزاته:

تسجيل صوتي متعدد الاتجاهات مع تردد من 50-18000 هرتز

يمكنه العمل مع كاميرات الفيديو و مسجلات الصوت المحمولة والهواتف الذكية.

متوفر بحجم صغير.

عيوبه:

تصميم رديئ

وجد بعض المستخدمين صعوبة في الحصول على تسجيل صوتي واضح نظرًا لالتقاط الميكروفون الكثير من الضوضاء المحيطة.

عمر البطارية قصير.



مايك  Blue Snow Ball

يتميز بتصميم كرة الثلج الدائري ويأتي بحامل ثلاثي لتثبيت الميكروفون ولكن جودة الصوت والنقاء تعتبر متوسطة، ليست الأفضل وليست الأسوأ ولكن يظل خيار أفضل من ميكروفون الكاميرا/الهاتف الداخلي، ويُتاح الميكروفون بسعر 49 دولا ويأتي بألوان الأبيض والأسود ويتم توصيله عبر كيبل USB.


– ميكروفون Tonor TN12326

يعتبر ارخص ميكروفون ستجده في هذه القائمة حيث يأتي بسعر 13 دولار ولكن يناسب كل الجدد في موقع يوتيوب الذين لازالوا يبدأون في تجربة الأمور وأفضل بكثير من الميكروفون الذي يأتي مدمجاً مع أي كاميرا رقمية


افضل برامج لتعديل الصوت 

Free Audio Editor


برنامج تسجيل وتحرير الصوت، فري اوديو إديتور تطبيق مجاني يساعدك على تسجيل الصوت من الميكروفون وتسجيل الصوت من اي مصدر على جهاز الكمبيوتر، مثل تسجيل الصوت من صفحات الانترنت وتسجيل الصوت من مشغلات الميديا، ايضا يمكنك إستراد ملفات صوتية من جهاز الكمبيوتر وإعادة تحريرها وإضافة العديد من المؤثرات الصوتية الخاصة، كما يمكنك تسجيل الصوت (Record) والتخلص من الضجيج وإنتاج صوتيات أكثر نقاوة وبجودة عالية، برنامج فري اوديو ايديتور يتمتع بواجهة متقدمة وسهلة الاستخدام، يمكنك من خلالها إضافة وتعديل معظم إمتدادت الصوت المعروفة، مثل صيغة Wav و MP3 و Wma و Ogg.

بالإضافة الى تحرير ومزج ودمج الصوتيات بنظام الطبقات وقص مقاطع الصوت الغير مرغوب فيها، والتحكم في سرعة قراءة الصوت وايضا يمكنك إضافة مجموعة واسعة من التأثيرات الصوتية، مثل تأثير التلاشي وتأثير الصدى!، وايضا يمكنك تضخيم حجم الصوت وإزالة الضجيج والاصوات الخلفية المزعجة، البرنامج يسمح لك ايضا بإستراد ملفات الفيديو وإستخراج الصوت من الفيديو بكل سهولة، كما يمكنك الحصول وتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب وإستخراج الموسيقى بصيغة MP3، يمكنك ايضا إضافة وحرق الملفات الصوتية وملفات الموسيقى على أقراص السيدي CD، وإنشاء اقراص أوديو عالية الجودة، البرنامج يساعدك ايضا على تحويل النصوص الى كلام مسموع (Text To Speech)، وذلك عن طريق نسخ ولصق النصوص وتحويلها الى قراءة صوتية، كما يمكنك تحرير وتعديل القراءة الصوتية عبر محرر الصوت، البرنامج متوافق مع جميع انظمة الويندوز، ويضم على الكثير من الأدوات التي تحتاجها في تسجيل وتحرير الصوت بكل إحترافية وفي خطوات بسيطة.


WavePad Audio Editor Free:

WavePad هو برنامج تحرير موسيقي متوافق مع نظام التشغيل ويندوز . WavePad يسمح لكم بإنشاء و تعديل الصوت والموسيقى و التسجيلات الصوتية الأخرى. يمكنكم تكرار أجزاء من التسجيلات وإضافة الصدى ، والتضخيم ، والحد من الضوضاء و غيرها من المؤثرات. وفيما يلي قائمة من المميزات التي يقدمها WavePad الموسيقى .

يتصح بتحميل وتثبيت البرنامج لإعطاء هذه الميزات التعديلية. التحميل مجانا. * تسجيل الملفات الصوتية بدعم autotrim * وظائف تعديلية على ملف الموسيقى تشمل قص، نسخ، لصق، حذف ، إضافة ، إسكات، autotrim وأكثر * تغيير شكل الموسيقى بما في ذلك تقليل الضوضاء و النقر لازالة البوب ​​* وتشمل المؤثرات الخاصة فصل صوت المغني و الكورال و إزالة التشويش * إمكانية إجراء التعديلات تتيح تأثيرات و تعديل الملفات بوصفها وظيفة واحدة * يدعم معدلات معينة من 6000 إلى 96000Hz ، ستيريو أو أحادية ، 8، 16، 24 أو 32 بت * خيارات محددة مسبقا بخصوص جودة الصوت عند حفظ الملفات مثل CD و جودة الراديو * تشمل أدوات التحليل الطيفي المتقدم للصوت (FFT) * تحميل ملفات الصوت مباشرة من القرص المضغوط * القدرة على العمل مع عدة ملفات في نفس الوقت في شاشات منفصلة عن برامج NCH : NCH هي الشركة الرائدة في الفيديو، التحرير ، والصوت ، والأعمال التجارية و برنامج كمبيوتر الخاصة بأنظمة و يندوز وماك. NCH ​​ لديها أكثر من 80 منتج و تم تطويرها منذ عام 1993. وقد تلقت الشركة العديد من الجوائز نظر لبرامجها الممتازة .


 Wavepad Sound Editor


 هو برنامج غني بالميزات يدعم مجموعة جيدة من تنسيقات الملفات، بما في ذلك MP3 وWMA وWAV وFLAC وOGG وRealAudio، كما يدعم العديد من الأنظمة مثل ويندوز وماك واندرويد وkindle، ويقدم معظم الإمكانيات بشكل مجاني.


ويُتيح Wavepad Sound Editor تقليل الضوضاء الموجودة في الخلفية والنقرات، وإضافة تأثيرات عديدة مثل الصدى والتردد. يقدم البرنامج تحليلًا طيفيًا، وتوليف الحديث الصوتي، والمُعالجة، وتكون عملية التحرير غير تدميرية بطبيعتها، لذا يتم تقليل خطر إفساد البيانات الأصلية.


يأتي البرنامج مع جميع الأدوات الأساسية المألوفة لتحرير الملفات الصوتية، ولكن يمكنه أيضًا استيراد مكونات VST الإضافية (Windows فقط) لتوسيع إمكانياتها – ولكن هذه الميزة متوفرة فقط إذا قمت بالترقية إلى إصدار المدفوع

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy