« سياره ابل ذاتيه القياده » ابل تكشف عن اول سياره لها بتقنيات خرافيه

“سياره ابل الجديده”

قد كشفت شركه  «أبل»، ففي عام 2014، ظهرت تسريبات للمرة الأولى عن نية الشركة الأمريكية العملاقة اقتحام سوق السيارات الكهربائية، لكن القليل جرى الكشف عنه رسمياً في هذا الإطار.

وذكرت تقارير صحفية أن هناك علامات تظهر تقدم «أبل» في مشروع السيارات الكهربائية، مشيرة إلى الاختبارات المستمرة التي تجري على برنامج القيادة الذاتية في مدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا. وتجري هذه التجارب على أسطول من سيارات «لكزس» الرياضية، حيث جرى إضافة أدوات متطورة لها مثل أجهزة الاستشعار. وبناء على هذه المعلومات، يتوقع الخبراء الشكل الذي ستبدو عليه سيارات «أبل»، والميزات الثورية التي قد تتضمنها.

لاول مره هواوي تدخل عالم السيارات وتطلق أول سيارة لها

ومن أبرز هذه المزايا: شاشة تحكم تعمل باللمس، إلى جانب مساعد آلي ذكي يشبه نظام «سيري» الموجود في هواتف آيفون. وعملت شركة بريطانية لتأجير السيارات اسمها «Vanarama» بالتعاون مع فنانين لرسم نموذج تقريبي للشكل الذي ستظهر عليه سيارة «أبل». ويتميز الشكل المتوقع للسيارة المنتظرة بالخطوط الأنيقة والبسيطة في آن واحد.

وقال المدير التنفيذي للشركة، آندي ألدرسون، إن الشائعات حول سيارة «أبل» بدأت في عام 2014، واكتسبت زخماً منذ ذلك الوقت. وأضاف أن الأمر صار بالغ الأهمية في صناعة السيارة وحتى خارجها، مؤكداً أن الشركة حريصة على رؤية الشكل الذي ستبدو عليه.

بي ام دبليو تكشف عن اول سياره قادره على تغيير لونها

ولفت إلى أن التصميم اعتمد على براءات اختراع قدمتها شركة «أبل»، مع بناء تصميمات وجماليات متوقعة من أبل، بالإضافة إلى ما تسرب من معلومات عن السيارة، فهذه أبرز مؤشرات عن الشكل الذي ستتخذه السيارة.

“سياره ابل الجديده”

ويجذب مشروع أبل الذي يتسم بالسر ية أنظار كبرى شركات التكنولوجيا والسيارات في العالم، لاسيما في ضوء خروج بعض الترتيبات إلى النور، والتي تبشر بأنها ستكون قادرة على قلب صناعة السيارات الكهربائية، وسلاسل التوريد رأسا على عقب مثلما فعل هاتف آيفون لسوق الهواتف الذكية.

تخضع المبادرة المعروفة بـ”بروجكت تيتان” داخل أبل لإشراف أكبر مدير تنفيذي للذكاء الاصطناعي بالشركة في ظل زيادة اختبارات الطرق من جانب الشركة، فضلا عن الاستعانة بالعديد من المديرين التنفيذيين السابقين في شركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية.

فولكس فاجن تكشف عن اول سياره تعمل بالكهرباء

وتشير المعلومات المتوافرة إلى أنه بمجرد التزام أبل ببناء السيارة، ستبحث عن عدة شركاء لتوريد المكونات الأساسية وتجميع السيارة.

وهناك عدة شركات مرشحة لأن تفوز بالتعاون مع أبل في هذا المشروع، تتزعمهم 5 شركات عالمية هي فوكسكون وماجنا وهيونداي وكيا ونيسان.

مواصفات سياره ابل الجديده

وفقًا للتقارير، تعتمد سيارة آبل على تكنولوجيا جديدة تجعل البطاريات أطول عمرًا وأرخص بشكل كبير، وستشتمل على تصميم أحادي الخلية من شأنه أن يسمح للمركبة بتخزين المزيد من الطاقة في مساحة معينة.

موعد انتاج اول سياره كهربائيه في مصر

وبصرف النظر عن البطاريات، من المتوقع أن تستخدم آبل تقنية LiDAR بحيث تعرض لك الطريق بشكل ثلاثي الأبعاد حول السيارة، وليس من الواضح ما إذا كانت هذه التقنية خاصة بالشركة الأمريكية أم ستتعاون مع جهات خارجية. 

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy