تعرف على الفرق بين iPad والكمبيوتر اللوحي

يعد الفرق بين iPad والكمبيوتر اللوحي مشكلة مهمة لمشتري هذه الأجهزة نظرًا لشعبيتها العالية. قد لا يكون الأشخاص الذين يرغبون في شراء جهاز لوحي أو iPadعلى دراية بالاختلافات وقد يواجهون صعوبة في الاختيار.

 

الفرق بين iPad والكمبيوتر اللوحي



كل من هذه الأجهزة لها مزاياها وقيودها الخاصة وتحتاج إلى النظر في جوانب مختلفة حسب احتياجات المستخدم. في استمرار للمقال ، يتم فحص الفرق بين iPadوالكمبيوتر اللوحي بشكل كامل.

 

ما هو الجهاز اللوحي؟

أولاً ، سنراجع الجهاز اللوحي ومميزاته ، ثم نقدم جهاز iPad. أخيرًا ، من خلال فحص الفرق بين iPadوالجهاز اللوحي ، يمكن إجراء اختيار جيد.

الكمبيوتر اللوحي هو جهاز محمول مزود بشاشة تعمل باللمس. يمتلك هذا الجهاز القدرة على الاتصال بالإنترنت أو بيانات الجوال. عادة ما تكون الأجهزة اللوحية أصغر من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأكبر من الهواتف الذكية.

فهي صغيرة الحجم نسبيًا ويمكنها تنزيل برامج متنوعة. تعمل الأجهزة اللوحية في الغالب عن طريق لمس الشاشة بدلاً من استخدام لوحة مفاتيح فعلية.

يتم تشغيل الأجهزة اللوحية بسرعة وتوفر للمستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى الإنترنت أو التطبيقات المختلفة. في الواقع ، إن وجود نظام التشغيل هو الذي يجعل من الممكن تشغيل هذه البرامج . تتضمن بعض أنظمة التشغيل الشائعة على الأجهزة اللوحية Androidو Microsoft Windowsو iOS.

لفهم الفرق بين iPad والكمبيوتر اللوحي ، تحتاج إلى التعرف على ميزات iPadثم معرفة ما إذا كان iPadأفضل أم الجهاز اللوحي.

 

ما هو الـ iPadوما هي مميزاته؟

أجهزة iPad هي في الواقع نوع من الأجهزة اللوحية التي تصنعها شركة Apple. نظام التشغيل مثبت على iPad iOS. iOSهو نظام تشغيل قوي يستخدم في منتجات Appleوقد جعلته سهولة استخدامه شائعًا للغاية. عادة ما يكون حجم أجهزة iPad كبيرًا ويمكن تخزين كمية كبيرة من البرامج المختلفة فيه.

 

ما هو جهاز iPad؟

تقدم أجهزة آيباد العديد من الميزات. تتضمن هذه الميزات الصور ومقاطع الفيديو وتشغيل الموسيقى وإرسال البريد الإلكتروني واستخدام الإنترنت وإدارة الملفات والمزيد. تتوفر أيضًا ميزات مثل الألعاب المختلفة ونظام تحديد المواقع والشبكات الاجتماعية و از على أجهزة iPad.

 

يمكن للمستخدم تنزيل التطبيقات المطلوبة من متجر التطبيقات. بشكل عام ، جهاز iPadهو جهاز سهل الاستخدام وقوي لمختلف المستخدمين.

 

هناك العديد من القواسم المشتركة والاختلافات بين iPadوالجهاز اللوحي. تم ذكر الفرق بين iPadوالكمبيوتر اللوحي والمقارنة العامة بينهما أدناه.

 

ما هو الفرق بين الايباد والتابلت؟ 

بمجرد أن تكون على دراية كاملة بالكمبيوتر اللوحي و iPad، فإنك تحتاج إلى فحص الاختلافات بينهما لاتخاذ خيار أفضل. هناك عدة اختلافات أساسية وهامة بين هذين الجهازين ، وهي مذكورة أدناه:

 

الفرق في التعريف

الاختلاف الأساسي والأكثر أهمية بين iPadوالكمبيوتر اللوحي الذي يمكن ذكره هو في تعريفهما. عادةً ما يكون الجهاز اللوحي جهازًا صغيرًا يعمل تمامًا مثل الكمبيوتر المحمول.

بينما جهاز iPad هو في الواقع جهاز لوحي من صنع Apple. في الواقع ، يمكن القول أن أجهزة iPad موجودة في الفئة العامة للأجهزة اللوحية.

 

الفرق بين الايباد والكمبيوتر اللوحي من حيث نظام التشغيل

الأجهزة اللوحية هي أجهزة يتم تصنيعها بأنظمة تشغيل مختلفة مثل Androidو Windowsوالعديد من أنظمة التشغيل الأخرى. تعمل أجهزة iPadعلى أنظمة تشغيل iOSفقط ، ولا يوجد نوع آخر من أجهزة iPadيعمل على نظام تشغيل آخر.

 

الفرق بين الايباد والتابلت من حيث الفلاش

الفلاش هو برنامج يسمح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت على العديد من الأجهزة والأدوات. يساعد Flash أيضًا هذه الأجهزة على الاتصال بـ YouTube. من الممكن تثبيت Flashبسهولة على الأجهزة اللوحية. لكن أجهزة iPadلا يمكنها تثبيت Flashعلى الإطلاق.

 

الفرق بين الايباد والتابلت من حيث تثبيت البرامج المختلفة

تعمل أجهزة IPad بشكل أفضل من الأجهزة اللوحية عندما يتعلق الأمر بتثبيت التطبيقات وتخزينها. يمكن تثبيت عدد كبير من البرامج المخصصة على جهاز iPad ، وتكون الأجهزة اللوحية أكثر محدودية في القيام بذلك ، وهذا فرق بين جهاز iPadوالجهاز اللوحي.

 

الفرق بين جهاز iPadوجهاز لوحي في المهمة

في كثير من الحالات ، يحتاج المستخدمون إلى القيام بأشياء متعددة في وقت واحد على الجهاز اللوحي أو iPad. هذه العملية تسمى تعدد المهام. هناك فرق بين جهاز iPadوالكمبيوتر اللوحي في هذه الحالة. في هذا الصدد ، يبدو الجهاز اللوحي أفضل من جهاز iPad

في الواقع ، يعد عدم وجود مهام متعددة على iPadأحد عيوبه الرئيسية. على أجهزة iPad، عندما يقوم المستخدم بمهمة واحدة ، لن يتمكن من أداء وظيفة أخرى في نفس الوقت. في مثل هذه الحالات ، يتم إغلاق الوظيفة السابقة.

 

الفرق بين iPadو Tabletفي التصميم

أول ما ينتبه إليه كثير من المستخدمين عند شراء جهاز لوحي أو آيباد هو مظهر الجهاز وتصميمه. كما ذكرنا ، تم تصميم الأجهزة اللوحية بواسطة شركات مختلفة وفي علامات تجارية مختلفة. نتيجة لذلك ، لديهم الكثير من التنوع في التصميم. لكن جهاز iPadمن صنع Appleفقط وهو أقل تنوعًا من الكمبيوتر اللوحي.

عادةً ما لا يتوفر لدى المستخدمين المهتمين بنظام iOSالعديد من الخيارات لشراء iPad.

 

الفرق بين الايباد والكمبيوتر اللوحي من حيث التكلفة

من حيث التكاليف ، يمكننا القول أنه في طلعت ، نظرًا لتنوع العلامات التجارية ، هناك أسعار مختلفة في السوق. ولكن عادةً ما يكون هناك خيار واحد فقط لشراء جهاز iPadوسيتم تحديد السعر. عادة ما تكون أجهزة iPadأكثر تكلفة من الأجهزة اللوحية.

 

هل iPadأفضل أم جهاز لوحي؟

بشكل عام ، فإن مسألة ما إذا كان iPadأفضل أم الجهاز اللوحي تعتمد كليًا على الذوق الشخصي للفرد وتوقعات الجهاز.

قد يهتم الكثير من الناس بمنتجات Appleوفي هذه الحالة من الأفضل شراء جهاز iPad. ولكن إذا كان عملك يجعلك ترغب في مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ، فمن المستحسن اختيار جهاز لوحي. لأن تقييد تثبيت Flashعلى iPadقد يسبب مشاكل لك.

 

 iPad افضل او الكمبيوتر اللوحي

في السنوات الأخيرة ، كانت الأجهزة اللوحية في مختلف العلامات التجارية تحظى بشعبية كبيرة بسبب الميزات والقدرات التي توفرها. لكن أجهزة iPadومنتجات Appleلا تزال رائدة ، ولا تزال شعبيتها قائمة. وتجدر الإشارة إلى أن جهاز iPad عادة ما يكون أغلى ثمناً من الجهاز اللوحي وعليك إنفاق المزيد لشراء جهاز iPad.

لما لقينا ناس كتير بتدور علي الموضوع ده في موقعنا عملنا موضوع شامل يغطي كل الاسئلة شوف من هنا .
الآيباد ولا التابلت؟ إيه الفرق وإزاي تختار الأنسب ليك

80%
Awesome
  • Design
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy