إعادة ضبط جهاز أيفون وإعادة ضبطه بسهولة

في هذه المقالة سوف نعلمك كيفية إعادة ضبط جهاز أيفون الذي تم تعليقه أو ما يسمى بالتجميد أو ما يسمى بالتجميد لحل المشكلة.

 

لقد جرب الكثير منكم هذا وربما لم يعرف ماذا يفعل في ذلك الوقت. عندما يتوقف الهاتف ، لا يستجيب الهاتف للضغط على الأزرار ولمس الشاشة.

 

 

في هذه الحالة ، يكون الخيار الوحيد أمامك هو إعادة الضبط الثابت. يجب أن تعلم أن إعادة الضبط الناعم لا تحذف أي بيانات من الهاتف

 

ولكن إعادة التعيين الثابت هي العودة إلى المصنع أو إعادة ضبط المصنع الذي يحذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك ، لذلك من الأفضل أن يكون لديك دائمًا نسخة احتياطية من البيانات المهمة على هاتفك .

 

كيفية إعادة تعيين جهاز أيفون؟

إعادة تعيين إعدادات أيفون 8  والإصدارات الأعلى

يمكن استخدام الطريقة المذكورة هنا مع أيفون  8نفسه وأجهزة أيفون الأحدث ، وهي أيفون 8 بلس و أيفون  11 Pro Max و أيفون  XRو XSو XS MAXو أيفون  11و أيفون 11 Pro  و أيفون  SE.

 

لإعادة ضبط أجهزة أيفون هذه ، تحتاج إلى الضغط على زر رفع الصوت على الحافة اليسرى للهاتف وتحريره. ثم اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت في نفس المنطقة.

 

إعادة تعيين إعدادات أيفون  8 والإصدارات الأعلى

الآن اضغط على الزر الموجود على الحافة اليمنى للهاتف واحتفظ به حتى يظهر شعار ابل على شاشة الهاتف.

بعد عرض شعار ابل، أزل يدك من الزر. سيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل هاتفك المجمد.

 

إذا استمر عدم تشغيل هاتفك بعد القيام بكل هذا ولم يعد إلى الوضع الطبيعي ، فيجب عليك شحنه لمدة ساعة ثم إعادة المهام المذكورة بالترتيب من البداية.

 

إذا لم يتم تشغيل هاتفك بعد القيام بذلك ولم يترك وضع الفوج ، فيجب عليك توصيله بالكمبيوتر. هذه الطريقة موضحة بالكامل أدناه.

 

إعادة تعيين إعدادات أيفون  7 و 7 بلس

تعد إعادة تعيين أيفون  7 أمرًا بسيطًا للغاية ويمكن استخدام نفس الطريقة لإعادة ضبط جهاز أيفون 7 بلس.

للقيام بذلك اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت على الحافة اليسرى للهاتف في نفس الوقت مع زر الطاقة على الجانب الآخر من الهاتف.

 

استمر في الضغط على الأزرار حتى يظهر شعار ابل على شاشة الهاتف. حرر الأزرار بعد رؤية شعار ابل. وإذا تمت إعادة الضبط إلى إعدادات المصنع بنجاح ، فسيبدأ هاتفك في العمل بشكل طبيعي.

 

إذا لم يخرج أيفون 7 أو 7 بلس من وضع المجمد ، اشحنه لمدة ساعة وكرر العملية مرة أخرى. إذا كان جهاز أيفون الخاص بك لا يزال لا يعمل ، فيجب عليك تجربة الطريقة الأخيرة ، وهي توصيل جهاز أيفون بالكمبيوتر.

 

إعادة ضبط أجهزة أيفون  6 و 6 بلس أو الجيل الأول من أجهزة أيفون SE

لإعادة ضبط أجهزة أيفون هذه ، يجب عليك الضغط مع الاستمرار على زري المنزل والطاقة في نفس الوقت. يقع زر الطاقة في أعلى الحافة اليمنى للهاتف ويوجد زر الصفحة الرئيسية أسفل الشاشة

 

انقر باستمرار على الأزرار حتى يظهر شعار ابل على الشاشة ثم حرر الأزرار بعد رؤية شعار ابل. إذا تمت إعادة الضبط إلى إعدادات المصنع بنجاح ، فسيتم تشغيل هاتفك بشكل طبيعي.

 

ولكن إذا لم تكن إعادة الضبط إلى إعدادات المصنع فعالة ولم يتجمد هاتفك ، فقم بشحن هاتفك لمدة ساعة ثم كرر عملية إعادة الضبط الثابتة من البداية. إذا لم يفلح ذلك ، فيجب عليك استخدام طريقة توصيل أيفون بالكمبيوتر.

 

صنع أيفون لا يتم إعادة ضبطه

قم بتوصيل جهاز أيفون الخاص بك بجهاز كمبيوتر. إذا علقت شاشتك على شعار ابل أثناء إعادة ضبط المصنع أو كانت الشاشة عديمة اللون ولا تتحرك ، يمكنك إزالتها عن طريق توصيل الهاتف بالكمبيوتر دون حذف بيانات الهاتف.

 

أولاً قم بتوصيل أيفون بالكمبيوتر باستخدام كابل الشحن. افتح iTunes إذا كان لديك جهاز Macو iTunesإذا كان لديك كمبيوتر شخصي.

إذا كنت تقوم بتشغيل Windows أو إصدارات أقدم من MacOS، فافتح iTunesمن قائمة ابدأ أو مجلد التطبيقات.

 

إذا كنت تستخدم Finder ، فابحث عن اسم هاتفك في قسم المواقع في اللوحة اليمنى. إذا كنت تستخدم iTunes، فانقر فوق أيقونة أيفون في الزاوية اليسرى العليا من التطبيق.

 

أيفون لا يتم إعادة ضبطه

الآن ضع جهاز أيفون الخاص بك في وضع الاسترداد. يختلف وضع الهاتف في وضع الاسترداد باختلاف طرازات الرموز.

الطرازات المزودة بمعرف Facebook: اضغط على زر رفع مستوى الصوت وحرره ، ثم اضغط على زر خفض مستوى الصوت وحرره ، والآن اضغط مع الاستمرار على الزر في الجزء العلوي (تشغيل / إيقاف) واستمر حتى يدخل الهاتف في وضع الاسترداد.

 

أيفون 8 والإصدارات الأحدث: اضغط على زر رفع الصوت وحرره ، ثم اضغط على زر خفض الصوت وحرره. الآن اضغط مع الاستمرار على الزر الموجود على الجانب الآخر من الهاتف لإدخال أيفون في وضع الاسترداد.

 

أيفون 7 و 7 بلس:  اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف في نفس وقت زر خفض الصوت على الجانب الأيسر من الهاتف. عندما يدخل الهاتف في وضع الاسترداد ، أخرج يدك من الأزرار.

 

أجهزة أيفون المزودة بزر الصفحة الرئيسية (أيفون 6 والإصدارات الأقدم): اضغط مع الاستمرار على زري الصفحة الرئيسية والطاقة في نفس الوقت. حرر الأزرار بعد ملاحظة دخول الهاتف في وضع الاسترداد.

 

بعد وضع الهاتف في وضع الاسترداد ، سيتم فتح نافذة منبثقة على شاشة الكمبيوتر ، حيث يجب عليك تحديد خيار التحديث. يتيح لك تحديد هذا الخيار إصلاح نظام التشغيل الخاص بك دون حذف بيانات الهاتف.

 

إذا أدت هذه العملية إلى إصلاح أيفون ، فسيتم تشغيل الهاتف بشكل طبيعي. إذا استغرق تنزيل التحديث أكثر من 15 دقيقة ، فسيخرج أيفون تلقائيًا من وضع الاسترداد.

 

في هذه الحالة ، يجب عليك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه مرة أخرى لإدخال الهاتف في وضع الاسترداد.

إذا تم استلام إصدار التحديث بنجاح ولكن لا يمكن للهاتف استخدامه ، يجب أن تحاول العودة إلى إعدادات المصنع بدلاً من التحديث.

سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك ، لذا فمن الأفضل استخدامه كملاذ أخير.

 

برنامج تعليمي لإعادة تعيين جهاز أيفون

يمكن أن تكون هناك أسباب لا حصر لها لعدم تشغيل أو تعليق جهاز أيفون الخاص بك. عندما يتوقف الهاتف ، تتجمد الشاشة ولا تستجيب للمسات أو حتى الضغط على الأزرار المادية بالجهاز.

 

عندما يحدث هذا ، فمن الأفضل محاولة شحن الهاتف أولاً كحل. إذا لم يفلح ذلك ، يجب أن تحاول إعادة ضبط الجهاز وإعادة ضبط الجهاز وحتى استبدال البطارية.

 

لا تعد إعادة ضبط الهاتف عملية معقدة وهي نفس تشغيل الهاتف وإيقاف تشغيله بشكل طبيعي. من خلال إجراء إعادة تعيين بسيط ، سيتم حذف البرامج المستخدمة مؤخرًا والبيانات ذات الصلة فقط من الخلفية وذاكرة التخزين المؤقت ، ولن يتم حذف أي من البيانات الموجودة داخل الهاتف.

 

لإجراء إعادة ضبط بسيطة ، ما عليك سوى الضغط باستمرار على زر الطاقة في الهاتف لبضع ثوانٍ لإخراج الشاشة من الشاشة.

 

ثم قم بإيقاف تشغيل الهاتف عن طريق سحب شريط التمرير إلى خيار إيقاف التشغيل. انتظر 30 ثانية ، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شعار ابل على الشاشة ويتم تشغيل الهاتف بشكل طبيعي.

 

من الأفضل دائمًا تجربة إعادة تعيين بسيطة لحل المشكلة ، ثم إذا لم يتم حل مشكلة الهاتف ، فحاول إعادة التعيين الثابت أو إعادة التعيين باستخدام الأزرار لأنه من خلال إجراء إعادة الضبط الثابت ، ستفقد المعلومات الموجودة داخل الهاتف .

80%
Awesome
  • Design
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy